أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

السبت، يناير 30، 2010

فضحوك فقالوا ( حماده على )


راحة فين يا خضرا راحة اتعلم كورة

وجاية منين يا خضرا جاية من انجولا

وعرفتى ايه يا خضرا ان المصرى رجوله


4/0

يبدو أن الجزائريين كانوا يتوقعون حكم تايكوندو أو كونغ فو 

هزينا الملعب هزة وقعنا شورت بوعزة ...... هزينا الملعب 
تاني خضينا كريم زياني........ هزينا اكتر واكتر شقلبنا 
صايفى وعنتر ....... هزينا كمان وكمان و شلينا رابح 
سعدان ....... هزينا بشويش بشويش و كهربنا رفيق حليش
نبأ عاجل
بعد الهزيمة الجزائرية الرباعية رابح سعدان يغير اسمة الى خاسر زعلان ويترك مهنة التدريب ليعمل سائق توك توك!!!!!!!!!!!!&
**اية الفرق بين الجزائر والتوك توك؟ التوك توك بيشيل3 والجزائر بتشيل 4
 شفت الجزائر بتقول لمصر اية ؟ يانى يانى يانى مش هلعب كورة تانى
 أهم الانباء* محاولة خمسة جزائريين الانتحار"!!!!اربعة ماتوا وواحد جة فى العارضة .

تم الغاء شبكة فودافون وشبكة موبينيل وشبكة اتصالات وحل مكانهم شبكة شاويشى وذلك لانها مفتوحة 24 ساعة واوسع الشبكات حاليا .









interpersonal skills

محرر جديد

نرحب بانضمام محرر جديد وأحد المناضلين المصريين الذين كافحوا وقاوموا فى الجزائر 
المناضل الثورى 
رامز حمدى 
ونهدى له فوز المنتخب المصرى على منتخب الجزائر 

الجمعة، يناير 29، 2010

أضرار التدخين

يعتبر التدخين مشكلة كبيرة عالميا، حيث تقدر منظمة الصحة العالمية المدخنين حول العالم بما يقارب 1و1 مليار إنسان، وهذا يمثل ثلث سكان العالم ممن هم فوق 15 عاما في السن. كذلك عالميا حوالي 47% من الرجال و 12% من النساء هم من المدخنين بشكل منتظم. في السنوات القليلة الماضية لوحظ أن هناك هبوط في مستوى استهلاك التبغ في أوروبا وأمريكا الشمالية بينما لا يزال الاستهلاك بنفس معدلاته العالية في دول أخرى في آسيا وأفريقيا.إنه من الأهمية بمكان أن ندرك أن التدخين ليس عادة فحسب, ولكن التدخين واستعمال التبغ هو عبارة عن إدمان. فمادة النيكوتين الموجودة في تبغ السجائر هي مادة مسببة للإدمان. وقد قامت شركات إنتاج التبغ عمدا بإخفاء هذه الحقيقة لسنوات. فقد أصبح معلوما الآن أن هناك أعراضا تنجم عن الامتناع المفاجئ عن تناول مادة النيكوتين لمن تعود على تناول هذه المادة لمدد قد تقصر أو تطول, وتسمى هذه الأعراض بأعراض الحنين. وقد تظهر هذه الأعراض بأشكال مختلفة من الشعور بالحنين لتناول السيجارة, وتغيرات في المزاج والشعور بالقلق والتوتر العصبي المتزايد والأرق عند النوم وعدم القدرة على التركيز مع ازدياد الشهية.لمحاولة فهم أضرار التدخين المختلفة على جسم الإنسان دعنا أولا نستعرض أنواع المواد الموجودة في دخان السيجارة.
يحتوي دخان السجائر على أنواع عديدة من المواد الكيماوية الضارة والمسببة للسرطان. وهذه بعضها:محتويات دخان السجائر وأضرارها:تسبب السرطان
1- مادة القار (القطران)تسبب السرطان 2- المواد الهيدروكربونية الأروماتية تسبب الإدمان والاستثارة 3- مادة النيكوتين تسبب السرطان 4- مادة الفينول تسبب السرطان 5- مادة البيتا نابثايلامين تسبب السرطان 6- بعض العناصر الغير عضوية يقلل الاكسجين في الدم 7- غاز أول أكسيد الكربون مادة سامة 8- حامض الهايدروسيانيد مادة حارقة 9- الأمونيا مادة سامة 10- مادة الفورمالديهيد تسبب السرطان 11- مادة النيتروزامين تسبب السرطان 12- مادة الهايدرازين تسبب السرطان 13- مادة الفينايل كلورايد
للتعرف أكثر على فداحة أضرار التدخين دلت الإحصاءات على أن تعاطي التبغ يسبب موت حوالي 4 ملايين إنسان حول العالم سنويا. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 10 ملايين إنسان سنويا في عام 2020. منها 7 ملايين حالة وفاة ستكون في دول العالم الثالث. كذلك دلت الإحصاءات على أن حالات الوفاة بين الرجال المدخنين أعلى بنسبة 70% بالمقارنة مع الرجال الغير مدخنين. وللعلم كذلك فمن المتوقع أن يكون التدخين بانتظام هو السبب المباشر لوفاة حوالي نصف المدخنين.إليك المعلومات التالية:
للتعرف على المزيد من أضرار التدخين على أعضاء الجسم المختلفة:
أولا: القلب أصبح من الثابت الآن أن تدخين السجائر هو من أهم الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالنوبات والأزمات القلبية. كذلك فإن النوبات القلبية تكون قاتلة بنسبة 60 - 70% عند المدخنين بالمقارنة مع أقرانهم من غير المدخنين. كذلك تزيد نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية عند المدخنين, وقد تكون هي السبب المباشر للوفاة عند ما لا يقل عن 15% من المدخنين.
ثانيا: سرطان الرئتين:يعتبر تدخين التبغ أهم سبب للإصابة بمرض سرطان الرئة. وأول من اكتشف هذه العلاقة هو السير ريتشارد دول سنة 1950م. وعليه فنحن نعلم بخطورة التدخين على جسم الإنسان لأكثر من نصف قرن ومع ذلك فمن المدهش أن نعلم أن هذه الحقيقة لا تزال مغيبة عن الكثير من الناس.إن من يدخن علبة سجائر واحدة في اليوم يتسبب في ازدياد احتمال الإصابة بسرطان الرئة عشرة أضعاف احتمال الإصابة عند غير المدخنين. ومن يدخن علبتي سجائر في اليوم الواحد يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الرئة بنسبة تزيد عن 25 ضعفا بالمقارنة مع غير المدخنين.وهناك أنواع أخرى من السرطان يسببه تعاطي التبغ مثل سرطانات الحنجرة والمريئ والمثانة والكلى والمعدة والبنكرياس.
ثالثا: أمراض الرئتين:تدخين السجائر يسبب مرض الالتهاب الشعبي المزمن (أو ما يسمى بربو التدخين), ومرض انتفاخ الرئتين بسبب تهتك أغشيتهما مما يسبب ضعف القدرة على التنفس بشكل طبيعي. كذلك فإن المدخنين عرضة لتكرار الإصابة بالتهابات وإنتان الرئتين أكثر من غير المدخنين.
رابعا: أضرار أخرى للتدخين:من ضمن التأثيرات الاخرى لتدخين التبغ على الجسم ملاحظة حدوث التجعدات المبكرة في الجلـد وتصيب الوجه في الغالب, والإصابة بلين وهشاشة العظام عند النساء بالذات, والإصابة بتقرحات المعدة.
بالإضافة إلى ما ذكر, فقد ثبت أن تدخين التبغ بساعد على الإصابة بمرض الكآبة واضطراب النوم.
من الثابت الآن أن المدخنين عندما يقومون بتدخين التبغ فإنهم لا يضرون أنفسهم وحسب, وإنما يتعدى ضرر تدخينهم إلى من حولهم من غير المدخنين. وهذا ما يطلق عليه بالتدخين السلبي أو التدخين اللاإرادي. فمن المعلوم الآن أن التدخين السلبي من الممكن أن يكون سببا في الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب عند غير المدخنين. كذلك فإن تعرض الأطفال الرضع لدخان السجائر سلبيا يزيد من احتمال إصابتهم بالربو المزمن, وانتان الرئتين, والالتهاب الشعبي المزمن, وكذلك التهاب الأذن الوسطى.
هناك نوع آخر من عادات التدخين (ينتشر بالذات في مناطق الهند وباكستان وما جاورهما) لا يؤدي إلى انبعاث الدخان وهو عبارة عن مضغ التبغ في الفم لمدة طويلة. وهذا لا يقل خطرا عن التدخين المعتاد للسجائر حيث أن هذا النوع من استعمال التبغ يؤدي في النهاية إلى امتصاص الجسم لنفس كميات النيكوتين كما في السجائر. وخطورة هذا المضغ للتبغ أنه يحتوي على مواد عديدة من مسببات السرطان والتي من خلال المضغ تمكث في الفم لعدة دقائق في كل مرة وهذه المواد قد تكون سببا للإصابة بسرطانات الفم أو اللثة أو الحنجرة.
وحيث أنه قد تبين أن التدخين ضار جدا على صحة الإنسان فمن المستفيد من التدخين ومن تصنيع ونشر هذه الآفة الضارة, إنها شركات التبغ وتصنيع السجائر بالطبع!. فهذه الشركات الشيطانية لا تفتأ تصنع وتروج السجائر وهي تعلم علم اليقين أنها ضارة على صحة من يدخنونها وأنها تسبب الإدمان وأنها بالتأكيد قاتلة ولا يهم هذه الشركات سوى الربح ولا يهم بعد ذلك ما تسببه من مآسي لمن يتعاطونها.إنه لمن الأهمية بمكان أن نعمل جميعا على إظهار ونشر الضرر الفادح الذي تسببه السجائر ونعمل جميعا على زيادة التوعية بمخاطر التبغ بجميع أنواعه. كذلك فبالإضافة إلى التوعية والوقاية من التدخين أصلا فإننا يجب أن نساعد من يحتاجون إلى المساعدة للإقلاع عن التدخين. وقد أصبح الآن هناك أنواع مختلفة من العلاجات المسعدة على الإقلاع عن التدخين مثل لصاقات النيكوتين, وعلكة النيكوتين, وغيرها.
إن جهود الوقاية يجب أن تنصب بالدرجة الأولى على الأطفال والشباب حيث أن هؤلاء هم أكثر عرضة للتأثر والانسياق وراء الدعايات المختلفة للتبغ. حيث أن التسلح بالوعي بأضرار التدخين في سن مبكرة قد يكون سببا لعصمة النشئ من الانخراط وإدمان تدخين التبغ.كذلك فإننا يجب أن نضع الخطط الجادة لمكافحة التدخين وأن نعمل جاهدين على منع التدخين في الأماكن العامة ورفع الرسوم والضرائب على منتجات التبغ المختلفة, ويجب أن نمنع منعا باتا السماح لشركات التبغ بإبراز دعاياتها وتسويق هذه السموم بيننا. بل أكثر من ذلك ينبغي استصدار القوانين التي تمنع أخذ وكالات هذه الشركات وبالتالي جلب هذه السموم إلى بلادنا.
أضرار التدخين وأمراض التدخين تأثير الدخان على القصبات الهوائيية تأثير مدمر، فالمعروف ان القصبات تتكون من خلايا مغطاة بشعيرات قصيرة الغرض منها تصفية الغبار والاتربة وجميع الاجسام الغريبة التي تمر بها وتطرحها الى الخارج ودخان التبغ يعرقل عمل هذه الشعيرات الواقية فيؤدي الى تحسسها وتلفها ومن ثم توقفها عن التجدد وبهذا يتهيج الغشاء الداخلي ويسبب ذلك نوبات سعال وافرازات مخاطية بكثرة غير طبيعية.ان التهاب القصبات المزمن لدى المدمنين هو اذن العلامات الاولى لتلف الخلايا الواقية بشكل اكبر مما يمهد الطريق امام تكاثر الخلايا السرطانية. والسموم الموجودة في التبغ مسؤولة عن الاضرار العديدة التي تحدثها داخل الجسم فالقلب والرئتان والدماغ والاوعية الدموية والاعصاب كلها تتاثر بنفاث الدخان حيث يقلص النيكوتين من قطر الاوعية لدى المدخنين الذين غالباً ما تكون الحوداث التي يتعرضون لها ذات علاقة بالاوعية ان اضرار التدخين اصبحت هدف الحملات الرسمية التي تشنها الدوائر واخصائيو الامراض السرطانية لبيان مخاطرة على الصحة العامة. وقد اثبت باحثون بريطانيون ان نوعاً من فيتامين”E “ يؤدي يوماً ما الى التوصل لعلاج مرض انتفاخ حويصلات الرئة الذي ينجم عن التدخين وقد يصاب المدخنون بالارهاق اثناء تاديته للاعمال وبمرور من الوقت يجدون صعوبة في التنفس ويعتمدون على الاوكسجين ونرى ان المدخنين يجدون صعوبة في ادخال واخراج الهواء من والى الرئة فللتدخين اضرار كبيرة على الجسم

انفلونزا الخنازير باي باي

باي باي انفلونزا الخنازير, الينسون -"البسباس" بالتونسي أو "حبة الحلاوة"
باي باي انفلونزا الخنازير, أكد أطباء صينيون أن إحتساء كوب من الينسون
الدافيء وليس المغلى عقب الاستيقاظ صباحاُ يعد أفضل وقاية من الاصابة
البشرية من مرض انفلونزا الخنازير الذي تفشى في بقاع شتى من العالم
وذكرت مجلة (ميديكال ريسيرشيز) الصينية المعنية بالشؤون الطبية أن
إحتساء الينسون الدافيء يفوق في فاعليته تناول عقار(تامفيلو) الذي
طورته شركة "روش" السويسرية ويستخدم حاليا على نطاق عالمي
واسع للوقاية من انفلونزا الخنازير .

الخميس، يناير 28، 2010

للكبار فقط ( حماده على )


      وزارة الشباب والرياضة
الإتحاد المصري لكرة القدم
يقـــــدم
حاليا بجميع دور العرض الجزائرية
الفيلم الراقص الاستعراضي ، فيلم الموسم
أدلعى يا خضرا
( للكبار فقط )

بطولة مطلقة " منتخب مصر "
الأبطال حسب الظهور
حسنى عبد ربه                              محمد زيدان
محمد عبد الشافي                          محمد ناجى جدو
تأليف وإخراج
المعلم : حسن شحاتة  

حب المخلصين وحقد الحاقدين ( حماده على )


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن لله خلقاً خلقهم لقضاء حوائج الناس، آلى على نفسه أن لا يعذبهم بالنار، فإذا كان يوم القيامة وضعت لهم منابر من نور يحدثون الله تعالى والناس في الحساب "

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سعى لأخيه المسلم في حاجة، فقضيت له أو لم تقض غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وكتب له براءتان براءة من النار وبراءة من النفاق.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قضى لأخيه المسلم حاجة كنت واقفاً عند ميزانه، فإن رجح وإلا شفعت له " . 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من مشى في حاجة أخيه المسلم كتب الله له بكل خطوة سبعين حسنة وكفر عنه سبعين سيئة، فإن قضيت حاجته على يديه خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، فإن مات في خلال ذلك دخل الجنة بغير حساب " .



فى البداية أحببت أن أعرض عليكم بعض من أحاديث الرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، فى  موضوع قضاء حوائج الناس وما له من ثواب كبير عند الله ، فكلنا أخوة فى الاسلام ومن إستطاع أن يخدم أخيه المسلم أو أن يقضى حاجه له فله منا كل شكر وتقدير فى الدنيا وثوابه عظيم فى الآخرة طاما كانت نيته خالصة لوجه الله تعالى .
أن ما يحدث فى بلدنا حاليا ( الكوم الأحمر ) من نشاط مبهر وغير مسبوق من أبن من أبنائها المخلصين ( خليل زكريا القطورى ) لم اشهده من قبل طوال حياتى فى هذه البلد ففى فترة وجيزة لمسنا كلنا كم التغير الكبير والتطوير الذى يحدث ومازال وسوف يحدث مستقبليا من خلال سعى هذا الانسان الكريم ومن معه من أعوان له فى خدمة مصالح البلد.
أعلم أن القليل فى بلدنا من الحاقدين يشككون ويتقولون باقاويل باطلة ليس لها أساس من الصحة عن القائمين حاليا على خدمة بلدنا أما بهدف الحقد أو هامشية دورهم الظاهرة أو من أجل تهبيط العزيمة ليس ألا ، ولكن لو سالوا أنفسهم سؤال واحد بسيط ألا وهو أنظر إلى شكل ووضع البلد فى السنوات السابقة ووضعها الحالى بالله عليك أيها أفضل حالا ؟
بالتأكيد الوضع الحالى والكل يشهد الكبير قبل الصغير ودعونى أوضح بعض من ملامح هذا التغير :
1- وجود جمعية تنمية مجتمع حالية نشيطة جدا وفى طريقها للتقدم والتطوير المستمر وبها أنشطة عديدة وهى التى كانت بالسابق وكلكم تعلموا عبارة عن ختم مركون فى درج و لوحة تحمل أسم الجمعية فى مداخل البلد يعنى مجرد صورة مزيفة للتباهى فقط.
2- مركز شباب كاد أن يلغى وأرضه التى خصصت له كادت أن تضيع لولا سعى أبن مخلص من أبناء بلدنا وكلكم تعلمونه جيدا.
3- الصرف الصحى والجهود المبذولة حاليا للبدء فى تنفيذه وسوف يتم قريبا بعون الله فنحن حاليا نملك بيارة منشأة فى خطوة أولى وهامة للبدء.
4- ردم ترعة الكوم الأحمر والتى أعطت مساحة هائلة فى وسط البلد .
5- إنشاء سوق يخدم أهالى البلد والبلاد المجاورة ويفتح باب رزق جديد ودخل وأيضا يوفر من نفقات كل بيت نظرا لرخص الاسعار به .
6- أسلاك مكسية ومعزولة للكهرباء فى شوارع البلد .
7- وأخير ما سمعت عنه أمس من قافلة طبية لرعاية المحتاجين والضعفاء من أهل بلدنا.
ومع كل ذلك من الممكن أن يقول حاقد أن كل هذه الأشياء تتم من خلال الدولة ليس من جيب هؤلاء الساعين وراء هذه الانجازات ولكنى أقول لهم ببساطة الماء بالبير من يرمى إليه الدلو يشرب ومن لا يرمى يموت ظمأن ، أى السعى وراء الشىء هو الأساس ولماذا لم يحدث ذلك طلقائيا فى السنوات السابقة طالما أنه من الدولة .
أرجو من كل فرد فى بلدنا أن يعمل على تشجيع أى إنجاز ولا يهبط من عزائم هؤلاء الأفراد طالما أن البلد تستفيد وتتطور فمالنا إذا بالبحث فى نوايا الأخرين فالنية لله وهو وحده يعلم ما تخفى الصدور ، وأخيرا أتوجه بكلمة شكر للأستاذ / خليل زكريا وأتمنى له التوفيق .

القافله الطبيه بالكوم الاحمر ( عوض على )


قامت بزيارة مدينتنا فى 27\1\2010 القافله الطبيه بأشراف من ابن بلدنا المخلص لها


الاستاذ / خليل زكريا

وهذه الزياره قد تمت بنجاح,فقد ساعدت الكثير من ابناء وسكان مدينة الكوم الاحمر.

ومن هنا نشكر مجددا" الاستاذ / خليل زكريا وكل من يقف بجانبه من ابناء البلد لهذا المجهود الجميل 


(وربنا يقدركم على عمل الخير) و بجد عمار يا بلدنا بأولادك .


بقلم : عوض على

الاثنين، يناير 25، 2010

تاريخ الكوم الأحمر ( حماده على )




يرجع تاريخ الكوم الأحمر إلى أواخر العصر الحجري عندما اتخذت  قبائل الملك الأحمر من أرض الكوم الأحمر مكانا لإقامة دولتهم ، ويرجع تسمية الكوم الأحمر بهذا الاسم إلى شقين الشق الأول كلمة ( الكوم ) وترجع لأن أرضها قديما كانت عبارة عن أكوام من الذهب الخالص تخرج من الأرض ، والشق الثاني كلمة ( الأحمر ) وترجع نسبة إلى الملك الأحمر الذي حكمها ودافع عنها لسنوات عدة ضد الطامعين فيها من جيرانها المستعمرين وأشهرهم جيش الصفصافيون بقيادة ملكهم ( صفصف ) وجيش الدميراوين بقيادة الملك  ( أدميرو ) ، وجيش الجوهرين بقيادة ملكتهم الجميلة ( جوهر ) ولكن صلابة أبناء الكوم الأحمر قديما وقوة ملكهم حالت دون أن يتمكن الغزاة من مساس شبر واحد من أراضيها والاستيلاء على ثرواتها العديدة على مر التاريخ ويظهر ذلك تفصيلا فى كتاب المؤرخ الشهير ( أحميرور ) بعنوان ( أحمر ملك روحي ) الذى يحكى فيه عن دولة الكوم الأحمر قديما وملكهم المظفر الملك الأحمر .
ومن العصر الحجري إلى  العصر الفرعوني حين استولت جيوش الهكسوس على بلاد الكوم الأحمر لمدة طويلة واستولوا على الكثير من ثرواتها وساد الفساد والطغيان فى البلاد  حتى جاء قاهر الهكسوس الملك ( أحمس ) أبن الملك رع تاعا والملكة أعح حتب  ، وأحمس هو مؤسس الأسرة الثامنة عشر أعظم الأسر الحاكمة فى مصر فى الفترة ما بين 1550 ق.م حتى 1525 ق.م ، حيث دارت معركة تاريخية كبيرة بين جيوش الهكسوس وجيوش الملك أحمس الذى هزمهم شر هزيمة ، وذكر ذلك على نقوشات حجر رشيد الذى أكتشفه شامبليون .
واستمرت الكوم الأحمر تحت حكم الملك أحمس لسنوات حتى حدث انقلاب على الحكم ضد الملك أحمس من حاكم الكوم الأحمر الذى طمع فى السيطرة على حكم الكوم الأحمر لينفرد بالحصول على خيراتها من زروع وذهب وموارد طبيعية نادرة ، وقد نجح فى ذلك ولكنه لم يستمر فى حكم الكوم الأحمر طويلا ويرجع ذلك إلى أن هذا الحاكم والذي كان يلقب بالملك ( تدرس ) كان متزوج من أميرة جميلة اسمها ( شفيقة ) وعندما أراد أن يتزوج من أميرة أخرى اسمها ( جعله ) قامت زوجته الأولى بوضع السم له فى الطعام فمات مقتولا وبعد موته حدث خلاف كبير بين زوجاته على الحكم حتى اتفقوا على رأى وهو تقسيم بلاد الكوم الأحمر حيث حكمت الأميرة ( جعله ) منطقة أطلق عليها ( الجعلى ) نسبة إلى اسمها وحكمت الأميرة ( شفيقة ) منطقة سميت على أسمها ( شفيقة ).
وعاشت بلاد الكوم الأحمر طويلا من حكم إلى حكم إلى استعمار إلى تحرير لقرون عدة ولكن على مر العصور شهد التاريخ على رفض أهل الكوم الأحمر للظلم والاستعمار الذى قاوموه كثيرا وتصدوا له وسقط العديد من أبنائها دفاعا عنها .
وشهدت كتب التاريخ الحديثة إيضا على دور الكوم الأحمر الفعال وأبنائها فى مقاومة الاستعمار الفرنسي والبريطاني ويظهر ذلك فى اشتراكهم فى معركة المنصورة التي هزم فيها لويس التاسع عشر قائد الفرنسيين على يد المصريين بقيادة الأمير فخر الدين يوسف وفارس الدين أقطاى الجمدار وركن الدين بيبرس البندقدارى ، وهؤلاء القادة العظام  كانوا يجتمعون للتخطيط للمعركة بأحد قصور حكام الكوم الأحمر وقتها 
وقد عرضت لكم القليل من تاريخ الكوم الأحمر العظيم  وهناك الكثير والكثير لمن أراد الاطلاع عليه الرجوع إلى كتب التاريخ القديمة والحديثة ، فما اعظمك من بلد وما أعظمه من تاريخ مشرف .