أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

السبت، فبراير 27، 2010

الدفعه الثانيه من مواسير الصرف الصحى (محمدمجدى)























ودى كانت الدفعه الثانيه من مواسير الصرف












وكان فى استقبلهم اهالى الكوم الاحمر












وكان على راسهم الاستاذ/ خليل ذكريا

الجمعة، فبراير 26، 2010

التأمين الصحي مشكلة مرضي بلقاس ( عبد العظيم حسين )

ناقش المجلس المحلي لمركز ومدينة بلقاس مشكلة التأمين الصحي والحيز العمراني والرسوم التي يقوم مجلس المدينة بفرضها علي المواطنين.. ومخالفات البناء بطريق بلقاس- جمصة وقرارات الإزالة لها- وغيرها من المشاكل والمشروعات المفتوحة التي لم تنته حتي الآن.
جاء ذلك في جلسة المجلس برئاسة جمال هاشم وحضور اللواء محمد حنفي رئيس المدينة وعلي سالم أمين الحزب الوطني بالمركز.
العضو زكريا غطاس قال: لابد من تحديد الحيز العمراني بمركز بلقاس والتنبيه علي المسئولين بذلك بحسن معاملة الجمهور وعدم الكيل بمكيالين مخالفا التعليمات.
طالب بتشكيل لجنة من المجلس لمتابعة أعمال الأحوزة العمرانية لأن هناك تعتيماً من مسئولي الأحوزة العمرانية بمجلس المدينة علي أعمالهم ولا سلطان عليهم.
- العضو أحمد المدني رئيس الوحدة المحلية لقرية بلقاس خامس قال: إن المواطن مسئول مسئولية كاملة عن تقديم رسم هندسي معتمد من مهندس نقابي ولا يجوز لمدير التخطيط برئاسة المركز إجبار أي مواطن بعمل الرسم الهندسي عن طريق مقابل تحصيل أي مبالغ نقدية وأن تقوم اللجنة مشكلة بالقرار الوزاري بإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر وعدم تحصيل مبالغ غير منصوص عليها بالقرار الوزاري.
- العضو أيمن العماوي قال: نريد توضيحاً من اللواء رئيس المدينة عن المباني المخالفة بطريق بلقاس- جمصة لأن هناك منازل أنشئت قبل عام 1980 وأخري أخذت براءة من المحاكم وسمعنا كثيرا أن هذه المنازل سوف تزال.
- اللواء محمد حنفي رئيس المدينة قال: أكد أنه يعمل علي إيجاد تعاون لحل كل المشاكل المتراكمة ببلقاس خلال الفترة القادمة والمجلس الشعبي له دور كبير في عرض المشاكل وحلها وأن يعرض العضو المشكلة علي الواقع وليس عن طريق السمع.. أما المشكلة التي يتحدث عنها العضو فهناك مخالفات قديمة لا يعرف عنها أحد ولابد من تصحيح وضعها طبقا للقوانين الخاصة بالزراعة وهناك تعديات علي الأرضي الزراعية وأن الإدارة الزراعية لها إجراءتها طبقا للقوانين وهناك بعض المخالفات تم تحرير محاضر لها وحصلت علي البراءة.
وهناك إجراءات إدارية.. وجهاز التعمير هو الذي يحدد المسار وعرض الطريق ويتفادي بعض المباني والمقابر والمساجد الموجودة برافد بلقاس-جمصة طبقا للأسلوب الفني الذي يقوم به.
المهندس الدسوقي السعيد مدير الإدارة الزراعية قال: بخصوص الحيز العمراني هناك إجراءات لابد أن يقوم بعملها المواطن وهي أن يقوم المختصون بالقسم الهندسي بعمل معاينة للعقار علي الطبيعة وعمل محضر معاينة بذلك علي أن يشمل المحضر اسم صاحب العقار وحدود العقار وعمل رسم كروكي موضح عليه الأبعاد ويوضح فيه الارتدادات المطلوبة أو قرار إزالة بالنسبة للقري التي تخضع لأحكام القانون رقم 49 لسنة 1977 وبعد هدم العقار يتقدم صاحبه بطلب لرئيس الوحدة المحلية التابع لها لاستخراج تصريح بالبناء وموضح بالطلب سند الملكية موثق طبقا لقرار رئيس الوزراء رقم 2918 لسنة .1998
فجر العضوان عبدالله سلامة ومحمد طلبه نبيل مشكلة التأمين الصحي والتي أصبحت حديث مركز بلقاس وهي قيام المهندس يسري المغازي نائب بلقاس السابق بالتبرع بمساحة أرض وأقام عليها مبني "مستشفي التأمين الصحي" والذي تكلف مبلغ 2 مليون جنيه علي أن يطلق اسمه علي المبني بعد أن تم الاتفاق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي علي ذلك.. وبعد أن عمل المستشفي وحل مشاكل بلقاس قام د.طلعت مطاوع نائب بلقاس الحالي بتقديم شكوي لتضرره من وضع لافتة باسم المهندس يسري المغازي المتبرع بالعيادة حتي تم رفع اللافتة فقام المتبرع برفع دعوة قضائية بتعويض 12 مليون جنيه وشرع مسئولو التأمين في نقل أجهزة المبني الأمر الذي أصاب المنتفعين بالضرر والتجمهر أمام عيادة التأمين الصحي حتي تم تدخل الجهات الأمنية لتهدئة الموقف واستمرار العمل بالعيادة مرة أخري.. الأمر الذي كان لابد من عرض المشكلة علي المجلس المحلي للمركز للتدخل والعمل علي تثبيت استمرار الخدمة بالمستشفي بما يضمن الصالح العام لأهالي بلقاس.
تحدث في هذا الموضوع الدكتور أحمد الشريف مدير مستشفي التأمين الصحي ببلقاس وشرح الموقف وأنه ليس طرفا في المشكلة.
من جهة أخري وافق المجلس علي طلب العضو حسن عبدالمطلب علي إنشاء مكتب بريد بقرية قلبشوا حيث إن المبني موجود وتم التبرع به لصالح هيئة البريد.
وقال العضو عصام الحبشي إن نقص مياه الري يهدد 26 ألف فدان بمنطقة حفير شهاب الدين بالبوار حيث تأتي مياه الري من بحر كوتشنر وهو مياه الصرف بكفرالشيخ وهذا يهدد زراعة المحاصيل من أرز وقطن وغيره إلي البوار ونطالب المسئولين عن مياه الري إعطاء منطقة الحفير حصة من المياه الحلوة وليس من مياه الصرف.
أوصي المجلس بضرورة الانتهاء من رصف طريق جاليا- بلقاس حيث إن هذا الطريق هو مدخل الحفير الرئيسي.
كما أوصي بإزالة ناتج التطهير علي جانبي الطريق من المركزية إلي البنزينة حيث إن هذه الأتربة تعوق الطريق وكذا طريق 55 و57 أبوماضى

ويشهد مركز بلقاس الان لاول مرة فى تاريخة رصف طريق شارع الجمهورية(الزراعية) مرورا بشارع ابوعامروالذى يربط شارع ابو رجيلة بشارع الجمهوريةوشارع الفرارجيةواتهاءا بشارع الصوالحية ليتم ربط اكبر واهم ثلاث شوارع رئيسيةفى مركز بلقاس مع بعضهم البعض

البقاء لله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزاء واجب للاستاذ:هانى رضوان لوفاة والده عليه رحمة الله
للفقيد الرحمة وللاسرة خالص العزاء

الثلاثاء، فبراير 23، 2010

تاريخ وموقع وأهم المعالم والقرى لمركز ومدينة بلقاس ( حماده على )


موقعها

تقع مدينة بلقاس على بعد20 دقيقة بالسيارة وعلى مسافة 17 كم من المنصورة، كما تبعد مدة 35 دقيقة عن جمصة على مسافة قدرها 36 كم. وهي تقع على الحدود بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ. وهي المدينة الذي تصل كل من شربينوصحيفة وكفرالجرايدة وجمصة.

 تاريخها

تأخذ بلقاس اسمها من اسم الامبراطور الروماني بلقاس الذي يأخذ اسمه من عصر من عصور الإمبراطورية الرومانية، فكانت بلقاس إحدى مزارعه التي يملكها في جميع أنحاء الإمبراطورية التي حكمت العالم قرونا طويلة. فعندما حكم البطالمة مصر بعد عصر الإسكندر أطلقوا علي مدنها ومعالمها المهمة أسماء يونانية، وإذا حاولنا تعليل هذا الاسم ( ديوبوليس ) فيمكن أن نقول " أنه لما كان إقليم البرلس والزعفران القديم عامرا بالأديرة المسيحية القديمة التي يذكر لنا المقريزي في كتابه ( الخطط ) منها أربعة أديرة مهمة منها (دير المغطس ، دير الميمنة ، دير القديسة دميانة، دير العسكر)

 أهم شوارع بلقاس

ومن شوارع بلقاس وضواحيها:
  1. شارع المناشوة ميدان تقى الدين شارع الشراقوه وميدان المحطه الشلالفة والدهايمة (بورسعيد حاليا) (ابو الفتوح باشا سابقا)
  2. شارع صلاح الدين وشارع السعادوة - الفرارجية
  3. شارغ الزولعة - السوق العمومى
  4. طريق أبو رجيلة (الحرية)
  5. شارع الزراعية (الجمهورية)وبه عيادة الدكتورأحمدمحمد شحتو (اخصائي الاطفال)وصيدلية الدكتورمحمد عبد ربة في منزل المهندس عبدالفتاح أبو الوفا.
  6. شارع المحكمة يربط ميدان خطاب نهاية الزراعية بطريق أبو رجيلة
  7. ميدان خطاب
  8. شارع المطافي يربط أبو رجيلة بالزراعية
  9. شارع الخليفة المأمون (حي مقبل) ويعتبر من أعرق الشوارع في مدينة بلقاس
  10. شارع عبدالسلام عبدالله (المشيوخ)

 قرى تتبع مركز بلقاس

شارع السوق العمومى يتبع مركز ومدينة بلقاس 9 قرى وهي:
  1. الوحدة المحلية بلقاس يتبع الوحدة قرى (ضاحية أبو عرصة والترزي).
  2. الوحدة المحلية الحفير والأمل يتبع الوحدة قرى (المركزية والسد العالي وأبو ماضي والرياض والسادات والطليعةوالكمال والرجاء والنقعة وجاليا)
  3. الوحدة المحلية الستاموني يتبع الوحدة قرى (الستاموني والخلالة وقلابشو)
  4. الوحدة المحلية الشوامي يتبع الوحدة قرى (الشوامي وأبو دشيشة والنشرة والسماحية الكبري وأبو شريف)
  5. الوحدة المحلية المعصرة (بلقاس) يتبع الوحدة قرى (المعصرة والعريض والقنان وشرقية المعصرة)
  6. الوحدة المحلية بسنديلة يتبع الوحدة قرى (بسنديلة والجوادية ودملاش)
  7. الوحدة المحلية الزهراء يتبع الوحدة قرى (الزهراء وكفر الغنامة ومنشأة بسنديلة)
  8. الوحدة المحلية بلقاس خامس يتبع الوحدة قرى (بلقاس خامس والدمايرة والكوم الأحمر والرملة وأبو طه)
  9. الوحدة المحلية الجزاير يتبع الوحدة قرى (الجزاير ومنشأة شومان والغرباوي وزيان وأبو بصل والسبخاوية)

 من معالم المركز السياحية الشهيرة:

محرر جديد

نرحب


 بإنضمام محرر جديد


 لأسرة تحرير الموقع 


أ / عبد العظيم حسين 


الموظف بشركة الاتصالات المصرية 

الاثنين، فبراير 22، 2010



  الأسد قال للحيوانات :-
الحلوين يوقفوا على اليمين و الأقوياء على اليسار 
راح
 القرد و وقف فى النص  
قاله الأسد مالك انته عبيط ولا ايه 
... 
رد
 القرد : -
يعني أشق نفسى نصين 



مره استاذ بيسال تلميذ :
مصر ام الدنيا ؟
قاله :  ايوه مصر ام الدنيا وفرنسا ام اللمبى


القط والفار اتفقوا يبقوا أصحاب
وبعدين طلعوا رحلة بمركب فى النيل 
الفار مسك المجداف وقعد يجدف وفى وسط النيل القط جاع بص للفار وقاله :
جدف براحه التراب بيجى عليه
قاله الفار : تراب ايه احنا فى وسط النيل
قاله بص لماضة امك دى هى اللى هتخلينى اكلك 


حمار بيسأل خطيبته أمتى هنتجوز يا حماره ؟
قالتله اما تحسن ملافظك يا حيوان 


فأر مسطول لما فاق لقى جنبه قط ميت قال : الله يحرق الخمرة اللى بتخلى الواحد يموت فى مخاليق الله 


كلب قابل كلب تانى فى الشارع قاله هوهو 
فرد الكلب التانى وقاله هوهو
فقاله الكلب الاول بقلك ايه ما تغيرش الموضوع