أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

السبت، أبريل 17، 2010

مفاجأ’ة ساااااااااااااااااااااااارة


بسم الله الرحمن الرحيم
ان ينصركم الله فلا غالب لكم .... صدق الله العظيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ان لله عبادا اختصهم بقضاء حوائج الناس حبب اليهم الخير وحبب الخير فيهم اولئك الناجون من عذاب يوم القيامة " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
بشرى سارة لاهالى الكوم الاحمر الكرام واهالى دائرة بلقاس الشرفاء
بعد مفاوضات عنيفة واستنادانا الى الوضع الحالى وضرورة التغيير الحتمية
ونزولا على رغبة الجماهير
فقد قررنا وعزمنا دعم مرشحنا المستقل السيد المحترم / البرنس احمد حمدى عبدالمطلب لعضوية مجلس الشعب 2010 - فئات عن دائرة بلقاس رمز النسر
نشكر لكم دعمكم المتواصل ونسألكم المساندة الدائمة
للتواصل يرجى الاتصال بالسيد / ابراهيم قدرى عبدالفتاح عبله مدير التسويق والدعاية والاعلان للحملة الانتخابية
ت 0102010201

الخميس، أبريل 15، 2010

الاحتباس الحراري يهدد دلتا النيل

أدى تراكم ملايين الأطنان من الغازات الملوثة للبيئة والناتجة عن وسائط النقل المختلفة وعمليات التصنيع وتوليد الطاقة وغيرها من نشاطات الإنسان اليومية، إلى إحداث خلل واضح في التوازن البيئي لكوكب الأرض، تجلى وبشكل واضح في ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي، وهو ما يعرف باسم الاحتباس الحراري.

وتدل الدراسات البيئية والمناخية أن ارتفاع درجة حرارة الأرض من درجة إلى درجتين سلسيوس، سوف يؤدي إلى ذوبان كميات ضخمة من الجليد المتراكم في القطبين منذ عصور قديمة، هذا الذوبان للجليد، سينجم عنه ارتفاع ملحوظ لمناسيب البحار والمحيطات في العالم، مما سيؤدي إلى غرق مساحات شاسعة من الأراضي الساحلية المحاذية لتلك البحار، وهذه المناطق الساحلية هي في الغالب آهلة بأعداد كبيرة من السكان.

الدراسات البيئية تتوقع أن هذا الغرق سيطال عدد كبير من الجزر الموجودة في المحيطات وأجزاء كبيرة من المدن الساحلية، كما سيطال مصبات بعض الأنهار، كدلتا النيل ، والتي سيتم غمر أجزاء شاسعة منها.

الحكومة المصرية أعلنت أنها تعد حاليا سيناريوهات متعددة لمواجهة هذه الكارثة البيئة، والتي ستطال أجزاء كبيرة من الدلتا وكذلك مدينة الإسكندرية المحاذية للبحر الأبيض المتوسط.

وحول ذلك قال وزير الموارد المائية والري محمد نصر الدين علام ( إن الحكومة المصرية لن تسمح بغرق الدلتا وهي تقوم حاليا بدراسة الحلول الهندسية لمواجهة كافة الاحتمالات، وأكد الوزير أن مدينة رشيد بدلتا النيل تواجه مشكلة تآكل ساحلها منذ بداية القرن الماضي، وانه قد تم اتخاذ خطوة عملية في سبيل حماية هذه المدينة يتمثل في إقامة سور لحماية المدينة والأراضي المحيطة بها بطول 5 كيلومتر).

ودلتا النيل تعد من أكثر الأماكن في العالم المزدحمة بالسكان، وتتوقع الدراسات أن مصر ستفقد 20 % من مساحة الدلتا خلال المائة سنة القادمة مما سيؤدي إلى هجرة ملايين السكان من تلك المناطق.

من جهة أخرى تؤكد الدراسات العالمية أن دلتا مصر من بين أكثر ثلاث مناطق في العالم معرضة للغرق جراء ظاهرة الاحتباس الحراري التي ينجم عنها ارتفاع منسوب مياه البحار بسبب ذوبان جليد القطبين.

التقرير والدراسات المصرية كشفت انه خلال العقد الماضي زاد منسوب البحر 20 سنتيمترا وانه يتوقع ارتفاع منسوب مياه المتوسط نحو 30 سنتيمتر بحلول عام 2025 وهذا يعني غرق 200 كيلومترا مربعا من اليابسة التي تضم نصف مليون شخص.

من جهتهم تؤكد بعض الشركات الهندسية المتخصصة أن الحلول الهندسية تتمثل في رفع مستوى الشاطئ لما لا يقل عن مترين، وإنشاء حاجز أمام تلك المياه التي ستتدفق على اليابسة، مع نقل المنشآت الصناعية إلى أماكن أخرى بعيدا عن تلك الأماكن التي تتهددها المياه.

يذكر أن مصر من الدول التي ستتحمل تبعات ظاهرة الاحتباس الحراري بشكل كبير، بالرغم من أن إسهام مصر في غازات الاحتباس الحراري لا يتجاوز 0.6 بالمائة، وبالرغم من ذلك فهي تدفع الثمن غاليا، إذ يشكل التغير المناخي تهديدا للأمن الغذائي وللنظام الاجتماعي للبلاد.:d

الأربعاء، أبريل 14، 2010

من غرائب النمل


ـ أن النملة تنام مستلقية على جنبيها و تقرب سيقانها لتلامس جسدها و حين تستيقظ تتثاءب بطريقة تشبه تثاؤب الإنسان
ـ أن النملة مهندسة معمارية عظيمة تبني القلاع و الحصون و الدهاليز و المخازن و الغرف و تبني بدرومات كاملة تحت الأرض
ـ أن هناك نوع من النمل يمارس الزراعة فيزرع نبات عيش الغراب و يجلب له السماد من الأوراق المتعفنة ثم يحصده عند نضجه و يخزنه في مخازن
ـ أن هناك نوع من النمل كيميائي متخصص يمضغ الخشب ويحوله إلى نوع من الكرتون ثم يبني من هذا الكرتون طرازا هندسي عجيب
ـ أن هناك نوع من النمل الأفريقي يبني بيوت تشبه المسلات ثم يحقق لها نوع من التكييف فيفتح نوافذ سفلية لإدخال الهواء البارد و نوافذ علوية لإخراج الهواء الساخن .. و يعيش هذا النوع من النمل حياة طبقية عجيبة فنجد فيه الملكة و الأميرات و الضباط و لكل منها مساكنه الخاصة و باقي الخلية من العمال تشتغل بلقمتها
ـ أن هناك نوع آخر من النمل المحارب المقاتل الذي يهجم في جيوشه مثل التتار على هذه القصور فيقتل من يغزوه بعد قتله الحراس و يستولي على مخازن الطعام و التموين و ينقل البيض ويتعهده في بيته حتى يفقس و يخرج منه النمل الصغير فيجعل منه خدماً و عبيداً في مملكته
ـ أن هناك نوع من النمل يعيش على الرعي .. فيرعى قطعاناً من حشرة المن و يجلبها و يعيش على إفرازاتها السكرية

«ساعة مكة»... أكبر من «بيغ بن» بـ 6 أضعاف البديل عن «غرينتش»


الاربعاء, 14 أبريل 2010

دبي - أ ف ب - ستكون للمسلمين في كل أنحاء العالم ساعة خاصة بهم، تعلو برجاً من أكبر الأبراج في العالم، بجوار الحرم الشريف في مكة المكرمة، تهدف إلى جعل توقيت المدينة المقدسة مرجعاً عالمياً في مواجهة توقيت غرينتش. وقال نائب الرئيس المدير العام لفندق «برج ساعة مكة» المُطل على الحرم الشريف محمد الأركوبي: «إن دوران الساعة سينطلق في نهاية تموز (يوليو) المقبل قبل شهر رمضان المقبل»، الذي يبدأ في نحو العاشر من آب (أغسطس).

وقال في مؤتمر صحافي في دبي: «وُضع توقيت مكة في مواجهة توقيت غرينتش، هذا هو الهدف». وبحسب الأركوبي يبلغ طول الهيكل الأسمنتي للبرج الرئيسي 662 متراً، وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155 متراً، وبالتالي فهو أعلى برج أسمنتي في العالم، وثاني أطول برج على الإطلاق، إذا ما احتسب الهيكلان معاً، أي 817 متراً في مقابل 828 متراً لبرج خليفة في دبي، وهو الأعلى في العالم.

وسيحوي برج «ساعة مكة» متحفاً إسلامياً ومرصداً فلكياً يُستخدم لأغراض علمية ودينية. وسيتم بث فيلم وثائقي فور تركيب الساعة الألمانية الصُنع على رأس البرج. ووصف الأركوبي تركيب الساعة بأنه «عملية ضخمة جداً». ويبلغ طول الساعة 45 متراً وعرضها 43 متراً، وهي بحسب الأركوبي الأكبر في العالم، إذ إنها أكبر بستة أضعاف من ساعة «بيغ بن» في لندن. وسيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم، بما في ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.

وقال الأركوبي: «يمكن مشاهدة الساعة ومعرفة التوقيت على مسافة 17 كيلومتراً من البرج في الليل، عندما تكون إضاءة الساعة بيضاء وخضراء، فيما يمكن مشاهدتها من مسافة 11 إلى 12 كيلومتراً خلال النهار، عندما يكون لونها أبيض».

وسيكون «مجمع ساعة مكة» من الأكثر تطوراً في العالم على صعيد المعلوماتية، إذ فيه حوالى 100 ألف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم 76 مصعداً، بينها مصعد هو الأكبر حجماً في العالم.

الاثنين، أبريل 12، 2010

ساعة لقلبك




أربع نملات ماشيين فى الغابة وبعدين شافو فيل فقالوا لبعض :
النملة الأولى : لازم نقتله
النملة الثانية : لا خلونا نكسر رجلوا
النملة الثالثة : ايه رأيكم نشيله ونرميه بره الغابة ا
النملة الرابعة : لا حرام عليكم سبوه د أحنا أربعه وهوه واحد


واحد ندل المذيعة عمله معاه لقاء يوم عيد الايتام وبتقله تحب تهدى أيه للايتام
قالها : أغنية "" بابا فين ""


واحد ندل قعد لمده سنة كاملة يتحايل على حبيبته علشان تخرج معاه ولما وافقت رح قال لأبوها .


مرة واحد مستعجل تزوج وحدة مستعجلة خلفو واحد مش فاضيلهم .


زوج سافر ورجع لقى صديقه عند زوجته فقتله فردت زوجته وقالت غبي غبي غبي بالطريقه دي حتخسر كل اصحابك .

سأل المعلم احد طلابه : مامعنى كلمة سبيل ؟
فقال : تعني طريق .
ثم سأل طالبا آخر : مامعنى كلمة سلسبيل ؟
فأجاب : طرطريق

مصر تصنع أول توكتوك محليا بحلول عام 2040 م

إيران تعلن بدء إنتاج الصاروخ الدفاعي مرصد
إيران أمس أنها بدأت بالفعل في إنتاج صاروخ دفاعي جديد مضاد للطائرات متوسط المدي‏ ونقل التليفزيون الرسمي عن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي إعلانه بأنه تم إطلاق إسم مرصد أو كمين علي الصاروخ الجديد.

وهو القادر علي إصابة طائرات معادية تحلق علي علو منخفض أو متوسط‏, وأكد وحيدي‏-‏ لدي افتتاحه خط الإنتاج الجديد للصاروخ‏-‏ أن مرصد فعال وحيوي وستظهر قدراته خلال الحرب الإلكترونية‏,‏ كما أنه قادر علي العمل بكفاءة مع الأنظمة الدفاعية الجوية والرادارات الأخري‏.‏
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العالم كله من حولنا يتقدم تكنولوجيا وعلمياً بل أنهم يتقدمون فى كل شىء وعلى كل المجالات ومصر والعرب محلك سر ولسان حلهم يقول كما قال المطرب جورج وسوف (( هى الايام بتيجى ولا الايام بتروح )) مصر والعرب والحضارة الاسلامية التى كانت من أعظم الحضارات فى كل المجالات حضارة حكمت العالم لمئات السنين أين نحن الأن من الدول الصليبية والصهيونية وبعض الدول الشبه إسلامية أين نحن من التقدم التكنولوجى العسكرى والصواريخ عابرة القارات والقنابل النووية أين نحن من التقدم العلمى فى الكيمياء والفيزياء والطب أين نحن تطبيق الديمقراطية وحقوق الانسان اين نحن وأين نحن واين نحن ؟؟؟؟
الاجابة :
- نحن رجال أعمال ننهب البلاد والبنوك ونمص دم الغلابة ونهرب خارج البلد .
- نحن رجال أعمال وأثرياء نحتفظ بأموالنا فى بنوك الغرب ليتاجروا بها ويربحوا هم وتزداد شعوبنا فقر.
- نحن وزراء ومسؤولين كل ما يهمنا الكرسى والمنصب .
- نحن حكومات تبيع القطاع العام بارخص اسعار وتهدر أموال الشعوب .
- نحن حكومات تزيد البطالة ومستوى الفقر .
- نحن حكومات تواكب الدول المتقدمة فقط فى بناء ناطحات السحاب واعلى الابراج حتى لو لم يكن هناك هدف أو عائد من بنائها.
- نحن حكومات لا يهمنا غير مصالحنا فقط حتى ولو وصل الأمر للعمل والتعاون وإقامة المشاريع مع أعدائنا وأعداء اخواننا .
- نحن حكومات بعدنا وأبعدنا شعبنا عن تعلم العلوم الاسلامية الصحيحة وتعلم القرآن والسنة النبوية الشريفة حتى أصبحت مادة التربية الاسلامية فى مدارسنا مادة تكميلية لا يعتد بها فى درجات طلابنا مثلها مثل مادة الزراعة والصناعة والتدبير المنزلى فتجد الملايين من خريجى الجامعات لا يكادون يفقهون ولو جزء واحد فقط من القرآن أو حتى حديث نبوى واحد .
- نحن شعوب كل ما يهمنا هو مباريات كرة القدم والافلام والمسلسلات واقتناء احدث أجهزة المحمول والدش وترقب ألبومات المطربين الجديدة .
حسبى الله ونعم الوكيل