أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

الأحد، مارس 06، 2011

انتخابات مجلس الشعب ببلقاس و ما بعد ثورة 25 يناير ( حماده على )

الحزب الوطنى الديمقراطى قبل ثورة 25 يناير كان بمثابة ( القفص الحديدى ) لعضو مجلس الشعب الذى يصنعه الناس ويمتلكه الحزب ويسجن به العضو ، ففى الانتخابات الماضية على سبيل المثال نجد أن الحزب الوطنى اعتمد على أمرين مهمين لكى يضمن نجاحه ويحصل على الاغلبية فى المجلس ، الامر الاول الا وهو العمل على جذب الفرد صاحب الشعبية الكبيرة الى الانضمام لقائمة الحزب ضمن الترشيح ، والامر الثانى العمل على ضمان نجاح قائمة الحزب بأى طريقة عن طريق التزوير من جهة والبلطجه من جهة أخرى .
وحديثنا سيكون على الامر الاول الخاص بالفرد نفسه صاحب الشعبية الكبيرة الذى يخوض انتخابات مجلس الشعب فهذا الشخص كان دائما بين خيارين الاول الترشيح مستقل معتمدا على شعبيته ولكنه لا يضمن نجاحه ضد الحزب المتسلط حتى ولو ضمن التصويت الكبير له والامر الثانى الترشح ضمن قائمة الحزب وبذلك يضمن نجاحه من الاتجاهين الشعبية ومساندة الحزب ويحصل على العضوية بنسبة 100% ولكنه يكون بذلك دخل ( القفص الحديدى ) للحزب الوطنى وهذا القفص صنعه الناس له باعطائه اصواتهم الانتخابية رغم انهم انتخبوه لشخصه لا من أجل سياسة الحزب الناجحه وبذلك يقيد العضو داخل قفص سياسات الحزب التى لا مفر منها ولا ارادة له داخلها غير ارادة الحزب فقط ويكون مجرد قطعة شطرنج .
ولكن السؤال الان ماذا بعد ثورة 25 يناير ؟ وأخص بذلك السؤال دائرة بلقاس على سبيل الخصوص ؟ وهناك عدة أسئلة تحتاج إلى إجابات:
س1 : هل سيتقدم الاعضاء السابقين للحزب للترشح تحت غطاء الحزب الوطنى الفاسد والمنبوذ مرة أخرى ؟
س2 : هل سيتقدم الاعضاء السابقين للحزب للترشح مستقلين ؟ وهل سيقبل الناس بهذا الامر ؟ اما انهم سيقفوا ضد كل من كان ينتمى للحزب من قريب أو من بعيد بغرض القضاء على الحزب نهائيا بهيئاته وافراده ؟
س3 : هل سينظر الناس لهؤلاء الاعضاء نفس النظرة السابقة والمتمثلة فى أن هذا العضو ممتاز وخدوم يقوم بالخدمات لأهل الدائرة من صرف صحى وكهرباء ومرافق وغيرها اما أن نظرتهم ستتغير فى شخصية العضو المطلوب ترشيحه وانه لابد من اختيار اعضاء تكون اولويتهم الاولى خدمة الوطن ككل من المشاركة فى وضع القوانين السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يعود على الصالح العام بالفائدة ويتغير المفهوم عن عضو مجلس الشعب انه مجرد عضو وظيفته تيسير خدمات أهل دائرته فقط دون النظر للامور الاهم والتى من أجلها إنشىء مجلس الشعب ؟
س 4 : هل يتعاطف الناس مع الاعضاء الذين اضطروا للترشح تحت غطاء الحزب لانها الطريقة الوحيدة لضمان نجاحهم فى حين أنهم أفراد صالحين وهمهم كان خدمة أهل الدائرة باخلاص وهذه كانت الطريقة الوحيدة لبلوغ ذلك ؟
س5 : هل سنرى وجوه جديدة تدخل المنافسة بقوة من الشباب ؟
هذه الاسئلة جميعها ستجيب عنها الايام المقبلة