أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

الجمعة، يناير 15، 2010

من معالم الكوم الأحمر القديمة ( حماده على )

من ليس له ماضى ليس له حاضر ، ومن فات قديمة تاه ، والبحث عن الذكريات الجميلة القديمة أو الاماكن التى عاش الانسان بها ذكريات حياته خصوصا أيام الصبا تدخل النشوة إلى النفس وتشعره بحنين جميل إلى أيام الماضى الجميل .
دعونا نرجع بالزمن إلى الوراء ولكن ليس إلى الوراء جدا فلنقول منذ أوائل التسعينات وننظر إلى شكل قريتنا الكوم الأحمر وكيف كان شكلها قديما ، حيث كانت أغلب بيوت القرية من الطوب الطينى وكانت البساطة تسود الحياة فى القرية وكذلك الهدوء فعندما كنت تخرج ليلا بعد الساعة العاشرة مساءا قد لا تجد أحد على الطريق فالكل فى بيته على عكس الحال الأن ممكن أن تخرج منتصف الليل فتجد الكثير من الشباب ساهرا حتى ساعات متأخرة من الليل .
وأيضا لو تذكرنا بعض معالم القرية التى أختفت فمثلا (( الكوبرى القديم )) وهو كوبرى من الحجر تم بنائه من عشرات السنين وكان يوجد موازى للكوبرى الحالى أمام منزل الأستاذ : حسن عبد اللطيف ، وكان تصميمه شبه دائرى وكانت فتحته ضيقه وبه منسوب لقياس ارتفاع الماء وتم إزالته بدافع أنه كان يمنع إنسياب الماء بسهولة إلى الترعة .
(( برج الحمام )) وهو برج كان يوجد بجوار منزل الحاج : طاهر عبيه ، وكان هذا البرج ذات تصميم مميز وارتفاعه يبلغ حوالى أربع طوابق وكان لونه أبيض ويوجد بداخله سلم حديد ، وتم إزالته لبيع الارض المنشأ عليها.
(( بيت الخواجه )) وتم إزالته قريبا وحل مكانه منزل الحاج : وجدى عبد الرحمن " رحمة الله عليه " وكان يوجد وسط البلد وكان مكون من دورين مبنى من الطوب وسقفه من الخشب .
(( ماكينة الطحين )) وكانت توجد بجوار منزل الحاج : لطفى ماضى وهى ماكينة قديمة البناء والطراز وتم إزالتها إيضا لإنشاء المنازل الحديثة .
(( مدرسة الكوم الأحمر الاعدادية )) والتى تم إزالتها وبناء المدرسة الحالية ، وهذه المدرسة تحمل ذكريات جميلة للكثير من أهالى القرية ، والمدرسة كانت مكونه من دورين وتصميمها تصميم قديم وكان لها مدخلين بوابة صغيرة على يمينها حديقتين صغيرتين بهما شجر وورد وبوابة أخرى من الخشب لدخول الطلاب ، وكان يوجد بها ملعب خماسى صغير شهد الكثير من تجمعات الشباب.
(( مسجد الكوم الأحمر القديم )) والذى استبدل بالمسجد الحالى .
(( نخلتين بتدرس )) نخلتين كانوا مكان منزل الحاج : جمعة شمعون ، وكنا صغار نذهب لرمى الطوب لنحصل على البلح .
(( مقابر الكوم الأحمر )) موجودة حاليا ولكنها من أقدم المقابر فى المنطقة عموما .
(( ملعب كرة القدم )) وكان يوجد من أول منزل : إبراهيم نجاح حتى حدود جنينة الفاكهة قديما وكان ملعب كبير جدا قامت عليه الكثير من دورات كرة القدم بالمنطقة.
وهذه هى حال الحياة من حال إلى حال تتغير المناظر والاشكال والبيوت حتى الناس على مر الايام يتغيروا ما بين الموت والحياة .

الخميس، يناير 14، 2010

مصطلحات الشباب الكووووووووووول 2010 ( حماده على )


يبدأ يوم الشباب عندما تتجمع (( العصابة )) يعنى الشلة كل (( مورنينج )) عند (( ناصية الرمش )) وهى عبارة عن مكان تتوافد إليه مجموعة من بنات النادى أو الجامعة معظمهم بنات (( إستبن )) يعنى غير أصحابهم الآساسيين وكل بنت لها المصطلح الخاص بها
يعنى لو البنت حلوه يطلق عليها (( أوكشة )) (( فى الزيف )) يعنى فى الجون
ولو لابسة جزمة كعب عالى (( ألآستوك بيتوك ))

 أو حتة (( شامبو )) يعنى ريحتها حلوة ومستحمية
ولو البنت صغيرة يطلق عليها (( أووزى ))
أما لو كانت قبيحة الشكل تبقى (( صندل مقطوع أو ضاربها طبنجة ))
ولو البنت تخينة تكون (( اتوبيس ))
ولو كانت غير متناسقة القوام او الملامح تسمى (( سلعووه ))
ولو كانت مرتبطة تبقى (( أوفسايد )) أو (( متشفرة)) والكارت بتاعها مع فلان !!!
ولو كانــت البنت سمـراء البشرة تسمى  (( مزرقة ))
ولو كانت بنت من مكان شعبى تسمــى (( بيئة ))....
وعندما ترفض البنت المعاكسة تقول لمن يعاكسها ( يا خفة .. اية التهزير دة ... روح لمامتك يا بيبى ))
وممكن الحكاية تكون فى السليم وتقلب صحوبية وتقول للولد (( خلينا فى الفيوتشر )) ...
ولو الولد زهق (( اتخنق )) من البنت أو العكس يقولها (( سمعينى بودعك )) أو (( حديها الدبلة )) ....

وعندما تريد البنت معرفة رأى أصحابها فى (( البوى فريند )) بتاعها تعطية ميعاداً وتطلب من صديقاتها رأيهم بدون أن يعرف(( الموكوس )) الغلبان .... خدوا بالكم يا شباب من المصطلحات اللى جاية دية للأهمية القصوى عندما تقول لها صديقتها انك
(( تاكسى )) يعنى انت لافف وداير وبتاع بنات ..
ولو قالت (( سكامونى )) يعنى جميل و أمور ...
(( ملسكوبيتش )) يعنى بخيل ...
(( شامورتى )) يعنى خنييق ..
(( توت فروت )) مظهرجى ...
(( خفشاوى )) غير واضح وهايف ...
(( شنيش )) يعنى لامؤخذة هفأ .. !!!
ولو الولد تعبان فى المذاكرة يعنى (( جايب جاز والشراب هوى ومتخرتق )) !!!
وأكثر مصطلحات متداولة هذة الايام
(( العب باشكا )) يعنى العب على المكشوف !!
(( حطيت إيدى على البلف )) يعنى فهمت الموضوع !!!
(( أدعك الفانوس دلوقتى )) يعنى ممكن تمشى وترحل !!!
(( أرحلك )) أخرجك من الشلة !!
(( الجوند )) فلوس !!
(( مكيش القفف )) معاه فلوس كتير !!
(( يا صباح المظلات )) للمتقدمين للكليات العسكرية !!
(( أحلق )) طنش !!!
(( مهييس )) عامل دماغ وطاير قووى !!!
(( يا صباح اللى بتغنى )) صباح الخير !
(( يا مساء الليل )) يعنى يا مساء الخير !!!
(( فوكك )) سيبك من الموضوع دة !!!
(( أراك أمس )) يعنى مش عايز اشوفك تانى !!!
(( أحنا عيال قادرة وكفأة .. ودكتوراة فى الحداقة )) يعنى احنا شباب 100 / 100 !
(( كل معرفتى بيه .. هاى باى )) يعنى مش صاحبى قوى !!!
(( شوليطى . موليطى )) يعنى مش معايا فلووس .. مفلس !!
ومن مصطلحات الاغانى المنتشرة بكثرة هذة الايام الاتى :
(( انا رايح ألعب مع روبى )) يعنى انا رايح الجيم !!!
(( تعالوا نحصل ماريا )) تعالوا نلعب شوية !!
(( انت بتقلد روبى ؟ )) يعنى بتخبى وبتدارى !!
(( أنت كدة تعجب بوسى سمير )) يعنى انت حطيت النقط على الحرووف




قصة طريفة ( حماده على )


مرة واحد كان بيوصل  خطيبته على بيت أهلها أول ما وصلوا عند باب العمارة اللى سكنه فيها  قام  ركن أيده على جدار العمارة وقال لها : عاوز بوسة 
البنت قالت له: لا عيب أبوي بيزعل
قال لها :  هو أبوكي شايفنا
قالت له:لا بس في جيران
المهم
البنت قاعدة تماطل فيه ومش راضيه تبوسه
والواد عنيد وتنح وواقف نفس وقفته عالجدار 
بعد شوي نزلت بنت صغيرة- اخت خطيبته - وفتحت الباب 

وقالت له: عمو . . بابا يسلم عليك ويقول لك اذا هي مش راضية يجي هو يبوس

 ولو عاوز كمان  اختي الثانيه تجي تبوسك مش مشكلة 
ولو عاوز  نخلي امي تجي تبوسك
بس وحياة ابوك شيل أيدك عن زر الانتركوم فضحتنا بالعمارة ..!



قصص طريفة ( حماده على )

نظارة انشتاين


كان أينشتين لا يستغني أبدا عن نظارته .. وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه ، فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد ، طلب منه أينشتين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلا : إنني آسف يا سيدي ، فأنا أمي جاهل مثلك !
كبرياء فنان
ذات ليلة عاد الرسام العالمي المشهور (( بيكاسو )) إلى بيته ومعه أحد الأصدقاء فوجد الأثاث مبعثرا والأدراج محطمة ، وجميع الدلائل تشير إلى أن اللصوص اقتحموا البيت في غياب صاحبه وسرقوه .
وعندما عرف (( بيكاسو )) ماهي المسروقات ، ظهر عليه الضيق والغضب الشديد ..
سأله صديقه : (( هل سرقوا شيئا مهما )) ..
أجاب الفنان : كلا .. لم يسرقوا غير أغطية الفراش ..
وعاد الصديق يسأل في دهشة : (( إذن لماذا أنت غاضب ؟! )) .
أجاب (( بيكاسو )) وهو يحس بكبريائه قد جرحت : يغضبني أن هؤلاء الأغبياء لم يسرقوا شيئا من لوحاتي..

الرد خالص!
ذهب كاتب شاب إلى الروائي الفرنسي المشهور (( إسكندر ديماس )) مؤلف روايته ((الفرسان الثلاثة )) وغيرها وعرض عليه أن يتعاونا معا في كتابة إحدى القصص التاريخية..
وفي الحال أجابه (( ديماس )) في سخرية وكبرياء :كيف يمكن أن يتعاون حصان وحمار في جر عربة واحدة ؟!
على الفور رد عليه الشاب : هذه إهانة يا سيدي كيف تسمح لنفسك أن تصفني بأنني حصان ؟!

لماذا تزوجته ؟
عندما سئلت الكاتبة الإنجليزية (( أغاثا كريستي )) . لماذا تزوجت واحد من رجال الآثار ؟
قالت : لأني كلما كبرت ازددت قيمة عنده!

فراش للضيف !
كان الكاتب الأمريكي (( مارك توين )) مغرما بالراحة حتى أنه كان يمارس الكتابة والقراءة وهو نائم في سريره ، وقلما كان يخرج من غرفة نومه !
وذات يوم جاء أحد الصحفيين لمقابلته ، وعندما أخبرته زوجته بذلك قال لها : (( دعيه يدخل )) ..... غير أن الزوجة اعترضت قائلة : هذا لا يليق ..... هل ستدعه يقف بينما أنت نائم في الفراش ؟!
فأجابها (( مارك توين )) : عندك حق ، هذا لا يليق اطلبي من الخادمة أن تعد له فراشا آخر!

أبو علقمه وابن أخيه
قدم على أبي علقمه النحوي ابن أخ له ، فقال له : ما فعل أبوك
قال : مات
قال : وما علته ؟
قال : ورمت قدميه
قال : قل : قدماه..
قال : فارتفع الورم إلى ركبتاه ..
قال: قل : ركبتيه ..
فقال : دعني يا عم ، فما موت أبي بأشد علي من نحوك هذا ..!

من بالباب
وقف على باب أستاذ نحو وصرف أحد الفقراء فقرعه فقال النحوي : من بالباب ؟ ... فقال : سائل ..
فقال النحوي : لينصرف .... فقال الفقير مستدركا : اسمي أحمد ( وهو اسم لاينصرف في النحو ) ..
فقال النحوي لغلامه : أعط سيبويه كسرة..


بعض العظات لمن يرد السفر الى الامارات



السلام عليكم أهالى الكوم الاحمر الاعزاء
بحكم عملى بالامارات لأكثر من اربعة اعوامواقدم لكم بعض لمحات وطبيعة العمل فى دولة الامارات العربيه المتحده.ما هى دولة الامارات؟هى سبع امارات:ابوظبى العاصمه-دبى-الشارقه-ام القوين-رأس الخيمه-عجمان والفجيره.
وأبوظبى هى أغنى اماره لما بها من حقول بترول وتليها دبى لمل تشتهر به من تجاره حره على مستوى العالم.يعيش بالامارات اكبر جاليه هنديه ولذلك يتحدث معظم المقيمين باللغه الهنديه مع ان لغة التخاطب هنا هى اللغه الانجليزيه لمختلف الجنسيات وحيث ان معظم مواطنى دولة الامارات يعلمون اللغه الهنديه مثل العربيه والانجليزيه.
يتركز معظم العماله المصريه فى ابوظبى ,ولكى يتسنى لمن يريد السفر الى الامارات ان يعلم ان مجال العمل هنا للعماله العاديه بأجر لا يزيد عن 1500 درهم,اما العماله الاخرى فيتطلب الحرفيه فى العمل –أى يكون معه حرفه معينه-أو يعمل موظف فى احدى الهيئات او الشركات الخاصه وهذا يتطلب الالمام باللغه الانجليزيه والكمبيوتر,ولا اخفى عليكم ان سوق العمل الرائج هنا هو الحراسه فى شركات الامن حيث ارتفعت الرواتب الى اكثر من2500 درهم الاجر الشهرى لحارس الامن.حيث يتطلب منك معرفة اللغه تحدثاً مع الزبائن وغير ذلك.اما العمل فى الوظائف التى تتطلب مهارات اخرى كالكمبيوتر والانترنت فهى رائجه لمن يلم بها.أما العمل بالتدريس فى المدارس الخاصه ففيها يتقاضا المدرس اقصاها4500 وادناها 2000 درهم بدون سكن او مواصلات ولو علمت المدرسه انك تعطى دروس خصوصيه تقوم بفصلك على الفور,وايضا فى المدارس الخاصه الطالب أهم من المدرس فعليك ان تتحمل سزاجة المواطنين فى معملاتهم للمدرس والا فسيتم فصلك على الفور.وهنالك بعض المدارس التى تبدل المدرسين كل عام حسب امزجتهم واهوائهم.الطالب المواطن لا يهمه التعليم عكس الطالب الوافد الذى يحصل على اعلى الدرجات,وايضا نسبة زكاء المواطنين ليست بالكبيره حيث عدد سكان الامارات لا يتعدى المليون مواطن ومواطنه.
هذا وا ن شاء الله ابعث لكم بالمزيد ومن لديه اى استفسار فليرسل لى على اميلى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأربعاء، يناير 13، 2010

السيرة الذاتية للعالم الاسلامى المصرى الكبير الدكتور : زغلول النجار - ( حماده على )



ولد الدكتور زغلول راغب محمد النجار في قرية مشاري، مركز بسيون بمحافظة الغربية في 17 نوفمبر عام 1933م. حفظ القرآن الكريم منذ الصغر على يد والده الذي كان يعمل مدرسًا بإحدى مدارس المركز. وقد حرص الوالد دائمًا على غرس القيم الدينية والأخلاقية في حياة أبنائه.. حتى إنه كان يعطي للأسرة درسًا في السيرة أو الفقه أو الحديث على كل وجبة طعام.. 
يذكر الدكتور عن والده عادة غريبة أثناء تسميعه القرآن لأبنائه؛ حيث كان يرد الخطأ حتى ولو كان في نعاس تام.. فلم يكن غريبًا إذًا أن ينشأ الدكتور زغلول النجار بقلب متعلق بالإيمان بالله والدعوة في سبيله. 
تدرج الفتى زغلول في مراحل التعليم حتى التحق بكليته، كلية العلوم بجامعة القاهرة في عام 1951م، ثم تخرج في قسم الجيولوجيا بالكلية في عام 1955م حاصلاً على درجة بكالوريوس العلوم بمرتبة الشرف وكان أول دفعته. 
في شبابه.. تأثر الشاب زغلول النجار بالفكرة الإسلامية التي تواجدت بقوة على الساحة في ذلك الوقت.. وهي الفكرة التي قامت على يد "الشيخ حسن البنا" الذي أسس جماعة "الإخوان المسلمون" في عام 1928م.. إلا أن انتمائه لهذه الفكرة أثَّر على مسيرة حياته؛ فلم يُعَيَّن الدكتور زغلول – الحاصل على مرتبة الشرف وأول دفعته – معيدًا بجامعة القاهرة، ومن ثَمَّ التحق بعدة وظائف في الفترة ما بين 1955م إلى 1963م؛ حيث التحق بشركة صحارى للبترول لمدة 5 أشهر، ثم بالمركز القومي للبحوث 5 أشهر أخرى.. حتى انضم إلى مناجم الفوسفات في وادي النيل (من إسنا إلى إدفو) لمدة 5 أعوام؛ حيث أثبت الدكتور تفوقًا ملحوظًا، وتمَّ إنتاج الفوسفات في مناجم "أبو طرطور" في خلال 6 أشهر فقط، وخرجت شحنات تجارية تقدر بمليارات الجنيهات.. ولم تنتج هذه المناجم مثل هذه الكمية بعد ذلك حتى هذا الوقت. وفي احتفالية فريق العمل بمناجم الفوسفات بهذا الإنجاز، كانت الإشادة بتفوق الشاب زغلول النجار ودوره في هذا النجاح، وعرفه رئيس اتحاد العمال في كلمته قائلاً "عندنا شخصية جيدة تجمع العمال على قلب رجل واحد…"، ولكنه بدلاً من أن يلقى التكريم اللائق كشاب وطني نابغ في مهنته، "فصل" من وظيفته.. لنفس الأسباب السياسية الفكرية.. وهكذا.. 
لم يثبت الدكتور زغلول في وظيفة من أي من هذه الوظائف فترات طويلة.. وإنما الثبات كله كان في قلبه المتعلق بالإيمان المضحي في سبيل فكرته.. والتحق الدكتور زغلول بمناجم الذهب بالبرامية.. حتى لاحت له الفرصة للالتحاق بجامعة عين شمس معيدًا بقسم الجيولوجيا بشرط عدم تلاحمه مع الطلاب أو التقصير في أي من محاضراته.. وبالفعل التزم الدكتور زغلول بهذه الشروط.. حتى كان يوم زيارة رئيس الحكومة في ذلك الوقت للجامعة.. وحيث إن الدكتور زغلول لم يُبَلَّغ ولم يعلم من قبل بهذه الزيارة.. حافظ على محاضرته والتزم بتدريسها.. ففصل بعد سنة واحدة من تعيينه في الجامعة، فانتقل للعمل بمشروع للفحم بشبه جزيرة سيناء. 
وفي عام 1959م لاحت أول انطلاقة حقيقية للدكتور زغلول النجار في إثبات ذاته، حيث دعي من جامعة آل سعود بالرياض إلى المشاركة في تأسيس قسم الجيولوجيا هناك. 
ومن المملكة السعودية استطاع السفر إلى إنجلترا.. وحصل هناك على درجة "الدكتوراه في الفلسفة" في الجيولوجيا من جامعة ويلز ببريطانيا عام 1963م، ثم رشحته الجامعة.. لاستكمال أبحاث ما بعد الدكتوراه من خلال منحة علمية من جامعته.. Robertson, Post-Doctoral Research fellows. ويذكر الدكتور زغلول أنه حينما حاولت إدارة البعثات المصرية الرفض، بعث أستاذه الإنجليزي الذي كان نسيبًا لملكة بريطانيا بخطاب شديد اللهجة إلى البعثات قال فيه: إنه لا يوجد من يختلف على أن الدكتور زغلول هو أحق الدارسين بهذه المنحة التي تمنح لفرد واحد فقط، وهدَّد أن بريطانيا لن تقبل أي طالب مصري بعد ذلك إذا لم يقبل الدكتور زغلول في هذه المنحة.. فبالطبع كانت الموافقة. 
"موقف لا يُنسى في رحلته" 
في أكتوبر من عام 1961م، كانت الباخرة التي ستقل الدكتور زغلول إلى إنجلترا راسية على ميناء بور سعيد.. وفي أثناء إنهاء إجراءات السفر فوجئ الدكتور بأنه ممنوع من السفر، وأن الشخص الوحيد الذي يستطيع إلغاء هذا القرار هو مدير جوازات بور سعيد.. والذي لم يكن موجودًا في ذلك الوقت.. فكان الدكتور زغلول النجار وأخوه محمد النجار في سباق مع الزمن الذي لم يبق منه إلا القليل.. ذهبا إلى البيت فلم يجداه.. ثم توجها إلى مستشفى الولادة ببور سعيد حين علما بأنه هناك مع زوجته وهي في حالة وضع.. 
"كان ضابطًا شهمًا" كما يصفه الدكتور زغلول وقال لهما: "إن زوجتي اليوم كتبت لها حياة جديدة؛ ولذلك ستسافر، وليكن ما يكون".. أصدر الضابط أوامره إلى السفينة التي كانت تحركت بالفعل للوقوف في عرض البحر.. واستقل الثلاثة قاربًا صغيرًا في جنح الظلام.. وأنزلت السلالم من السفينة في مشهد من جميع ركابها.. يقول د. زغلول "لم أتخيل ارتفاعًا أكبر من ذلك في حياتي"، وهكذا كتب للدكتور زغلول السفر إلى إنجلترا.
أبحاثه العلمية في إنجلترا
قدم الدكتور زغلول في فترة تواجده بإنجلترا أربعة عشر بحثًا في مجال تخصصه الجيولوجي، ثم منحته الجامعة درجة الزمالة لأبحاث ما بعد الدكتوراة (1963م - 1967م).. 
حيث أوصت لجنة الممتحنين بنشر أبحاثه كاملة.. وهناك عدد تذكاري مكون من 600 صفحة يجمع أبحاث الدكتور النجار بالمتحف البريطاني الملكي.. طبع حتى الآن سبع عشرة مرة..
عودة إلى البلاد العربية
انتقل الدكتور زغلول بعد ذلك إلى "الكويت"؛ حيث شارك في تأسيس قسم الجيولوجيا هناك عام 1967م، وتدرج في وظائف سلك التدريس حتى حصل على الأستاذية عام 1972م، وعُيِّن رئيسًا لقسم الجيولوجيا هناك في نفس العام.. 
ثم توجه إلى قطر عام 1978م إلى عام 1979م، وشغل فيها نفس المنصب السابق. وقد عمل قبلها أستاذًا زائرًا بجامعة كاليفورنيا لمدة عام واحد في سنة 1977م. 
نشر للدكتور زغلول ما يقرب من خمسة وثمانين بحثًا علميًّا في مجال الجيولوجيا، يدور الكثير منها حول جيولوجية الأراضي العربية كمصر والكويت والسعودية.. 
من هذه البحوث: تحليل طبقات الأرض المختلفة في مصر – فوسفات أبو طرطور بمصر - البترول في الطبيعة – احتياطي البترول – المياه الجوفية في السعودية – فوسفات شمال غرب السعودية – الطاقة المخزونة في الأراضي السعودية – الكويت منذ 600 مليون عام مضت. ومنها أيضًا: 
مجهودات البشر في تقدير عمر الأرض، الإنسان والكون – علم التنجيم أسطورة الكون الممتد – منذ متى كانت الأرض؟ – زيادة على أبحاثه العديدة في أحقاب ما قبل التاريخ (العصور الأولى) 
كما نشر للدكتور زغلول ما يقرب من أربعين بحثًا علميًّا إسلاميًّا، منها: 
التطور من منظور إسلامي – ضرورة كتابة العلوم من منظور إسلامي – العلوم والتكنولوجيا في المجتمع الإسلامي – مفهوم علم الجيولوجيا في القرآن – قصة الحجر الأسود في الكعبة – حل الإسلام لكارثة التعليم – تدريس الجيولوجيا بالمستوى الجامعي اللائق.. 
وله عشرة كتب: منها الجبال في القرآن، إسهام المسلمين الأوائل في علوم الأرض، أزمة التعليم المعاصر، قضية التخلف العلمي في العالم الإسلامي المعاصر، صور من حياة ما قبل التاريخ.. وغيرها. كما كان له بحثان عن النشاط الإسلامي في أمريكا والمسلمون في جنوب إفريقيا.. هذا بالطبع بجانب أبحاثه المتميزة في الإعجاز العلمي في القرآن، والذي يميز حياة د. زغلول النجار. بلغت تقاريره الاستشارية والأبحاث غير المنشورة ما يقرب من أربعين بحثًا. وأشرف حتى الآن على أكثر من ثلاثين رسالة ماجستير ودكتوراة في جيولوجية كل من مصر والجزيرة العربية والخليج العربي. 
* رسم د. النجار أول خريطة جيولوجية لقاع بحر الشمال.. وحصل على عدة جوائز منها "جائزة أحسن بحوث مقدمة لمؤتمر البترول العربي عام 1975م، وجائزة مصطفى بركة للجيولوجيا". 
* تزوج الدكتور زغلول في عام 1968م ورُزِقَ منها بولدين توفاهما الله سبحانه وتعالى. 
* الآن، يشرف الدكتور زغلول على معهد للدراسات العليا بإنجلترا تحت اسم: 
Markfield Institute of Higher Education وهو معهد تحت التأسيس يمنح درجة الماجستير أو الدكتوراة في مجالات إسلامية كثيرة مثل الاقتصاد، والمال والبنوك، والتاريخ الإسلامي، والفكر الإسلامي المعاصر، والحركات المعاصرة، والمرأة وحركات تحررها.. إلخ. 
* د. زغلول عضو في العديد من الجمعيات العلمية المحلية والعالمية منها: لجنة تحكيم جائزة اليابان الدولية للعلوم، وهي تفوق في قدرها جائزة نوبل للعلوم.. واختير عضوًا في تحرير بعض المجلات في نيويورك وباريس.. ومستشارًا علميًّا لمجلة العلوم الإسلامية Islamic science التي تصدر بالهند.. وغيرها.. 
وقد عُيِّن مستشارًا علميًّا لعدة مؤسسات وشركات مثل مؤسسة روبرستون للأبحاث البريطانية، شركة ندا الدولية بسويسرا وبنك دبي الإسلامي بالإمارات.. وقد شارك في تأسيس كل من بنك دبي وبنك فيصل المصري وبنك التقوى وهو عضو مؤسس بالهيئة الخيرية الإسلامية بالكويت..
الدكتور زغلول عالمًا داعيًا
للدكتور زغلول النجار اهتمامات واسعة متميزة ومعروفة في مجال "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم"، حيث يرى أنه وسيلة هامة وفعالة في الدعوة إلى الله عز وجل، ويقول عن تقصير علماء المسلمين تجاه هذه الرسالة: "لو اهتم علماء المسلمين بقضية الإعجاز العلمي وعرضوها بالأدلة العلمية الواضحة لأصبحت من أهم وسائل الدعوة إلى الله عز وجل"، ويرى أنهم هم القادرون وحدهم بما لهم من دراسة علمية ودينية على الدمج بين هاتين الرسالتين وتوضيحهما إلى العالم أجمع.. لذلك اهتم الدكتور زغلول بهذه الرسالة النابعة من مرجعيته العلمية والدينية في فكره، منذ شبابه. جاب د. زغلول البلاد طولاً وعرضًا داعيًا إلى الله عز وجل.. ولا يذكر أن هناك بلدًا لم يتحدث فيه عن الإسلام من خلال الندوات والمؤتمرات أو عبر شاشات التلفزة، أو حتى من خلال المناظرات التي اشتهرت عنه في مجال مقارنة الأديان. يوجه د. زغلول حديثه إلى كل شاب وفتاة بأن عليهم فَهْم هذا الدين، وحمل تعاليمه إلى الناس جميعًا؛ فيقول في إحدى محاضراته: "نحن المسلمون بأيدينا الوحي السماوي الوحيد المحفوظ بحفظ الله كلمة كلمة وحرفًا حرفًا قبل أربعة عشر قرنًا من الزمان، وأنا أؤكد على هذا المعنى؛ لأني أريد لكل شاب وكل شابة مسلمة أن يخرج به مسجلاً في قلبه وفي عقله؛ ليشعر بمدى الأمانة التي يحملها على كتفيه". كما يؤمن د. زغلول بأن علينا تسخير العلم النافع بجميع إمكاناته، وأن أحق من يقوم بهذا هو العالم المسلم: "فنحن نحيا في عصر العلم، عصر وصل الإنسان فيه إلى قدر من المعرفة بالكون ومكوناته لم تتوفر في زمن من الأزمنة السابقة؛ لأن العلم له طبيعة تراكمية، وربنا سبحانه وتعالى أعطى الإنسان من وسائل الحس والعقل ما يعينه على النظر في الكون واستنتاج سنن الله"، ويقول في موضع آخر: (ولما كانت المعارف الكونية في تطور مستمر، وجب على أمة الإسلام أن ينفر في كل جيل نفر من علماء المسلمين الذين يتزودون بالأدوات اللازمة للتعرض لتفسير كتاب الله). 
إلا أن د. زغلول وبرغم اهتمامه الشديد بما في القرآن من إعجاز علمي، يؤكد أنه كتاب هداية للبشر وليس كتابًا للعلم والمعرفة موضحًا ذلك في قوله: (أشار القرآن في محكم آياته إلى هذا الكون ومكوناته التي تحصى بما يقارب ألف آية صريحة، بالإضافة إلى آيات تقترب دلالتها من الصراحة.. وردت هذه الآيات من قبيل الاستشهاد على بديع صنع الله سبحانه وتعالى، ولم ترد بمعنى أنها معلومة علمية مباشرة تعطى للإنسان لتثقيفه علميًّا)، ويدعو د. زغلول دائمًا إلى أن يهتم كل متخصص بجزئيته في الإعجاز العلمي ولا يخوض فيما لا يعلم (أما الإعجاز العلمي للآيات الكونية فلا يجوز أن يوظف فيه إلا القطعي من الثوابت العلمية، ولا بد للتعرض لقضايا الإعجاز من قبل المتخصصين كلٌّ في حقل تخصصه). 
تحية من الجيل.. تحية من كل شاب مسلم وفتاة مسلمة.. عمَّا قدمه عالمنا للعلم والحياة والإنسان.. ويقف إعجازه العلمي إعجازًا لا يُنْكَر من أي عالم يقدر العلم والعلماء.. ندعو جيل علمائنا إلى أن يقتدي به.. وهذا أفضل طريقة لتقديم الشكر للدكتور زغلول على ما قدمه.. وهو أن يكون منا زغلول.. آخر.. 

الثلاثاء، يناير 12، 2010

لا نسور ولا اسود ولا أفيال مصر هى البطل على مر الاجيال ( حماده على )


متعب ريحنا




وأحمد حسن ولعها





وجدو خلصها


لصوص لكن اغبياء ( يسرى فيصل )




فى يوم الاثنين الموافق 11/1/2010ليلا تم القبض على اثنين من اللصوص الاغبياء حيث خانهم ذكائهم وصور لهم انه من الممكن أن ينجحوا فى سرقة اى شى من قرية الكوم ألاحمرحماها الله باولادها وحماها من كل شر ولقد أتيا المعتوهان من قرية بعيدة ليدخلو عرين الاسد حيث تم القبض عليهم وهم فى أحد مزارع القرية وقد نال قسط من الضرب على يد شباب القرية الحريصين على أمن القرية حيت اتى العملاق محمد على بضربة قدم من قدمة العاتية فى صدر أحد اللصوص سيئ الحظ الذى بعد ان تلقى الضربة اعترف بجميع الجرائم منعا لتلقى ضربة اخرى
حماكى الله يا بلدى الغالية من كل شر.

محرر جديد


ترحب أسرة تحرير موقع أخبار الكوم الأحمر بمحرر جديد أنضم لأسرة التحرير :
مهندس : ماهر زكريا 
من عاصمة المملكة العربية السعودية ( الرياض )
متمنين له دوام التقدم والنجاح وننتظر منه الكثير 
أسرة موقع أخبار الكوم الأحمر

الاثنين، يناير 11، 2010

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوانى أصدقائى أحبائى أبناء الكوم الأحمر
أهنئكم على هذه الفكرة الرائعة
و إلى الأمام دائما
ماهر القطورى

كيف تتعلم الانجليزيه بسهوله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهالى الكوم الاحمر الكرام
مع كامل حبى لقرية الكوم الاحمر,سوف اقدم بعض الدروس لتعلم اللغة الانجليزية انطلاقا من قول الرسول صلى الله عليه وسلم "من تعلم لغة قوم أمن مكرهم".
انتظرونى كل اسبوع لكى يسهل عليكم بعض ما استصعب من اللغه,ومن يرد بعض الاستفسارات فليرسل لى,وأنا على كامل الاستعداد للمساعده وانا هنا فى الامارات.
والله الموفق
أخوكم عوض حماده

محرر جديد

نرحب بالمحرر المتميز : عوض حماده جاب الله .
المقيم بدولة الامارات 
ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح وننتظر منه الكثير والله الموفق

من الامارات - العين ( عوض حماده )













هذه احدى معالم المنطقه التى اعيش فيها بالعين -الإمارات العربيّة المتّحدة وتسمى جبل حفيت



اسلاميات تهم كل مسلم ( رجال الفجر ) عوض حماده - الامارات

في سؤال يعرض: بأي شيء يبدأ المرء يومه الجديد, بعد أن ودع أمسه الماضي؟ فإذا الجواب بأن يبدأ يومه بموعد جديد مع العمل الدؤوب والجهد المضاعف في وظيفته أو تجارته.

وبأن يبدأه بابتسامة عريضة أمام هذه الدنيا ومطالبها, وبأن يبدأه بتسريح شعره, وتنميق هندامه, وتنظيم مركبه ومكتبه.
وفي هذه اللحظات سنتذاكر شأن تلك الدقائق الغالية, ونتدارس فضائل أهلها, الذين هم صفوة الناس حقًا.
ولا عجب, أن تنسى أو تتناسى تلك النظرات المادية هذه الدقائق الثمينة, وتحذفها من سجل الأعمال اليومية؛ لأنها لم تعش حلاوتها, ولم تتذوق لذتها, ورضيت أن تعيش مختومة السمع والفؤاد.


أولئك رجال الفجر, وأهل صلاة الفجر, أولئك الذين ما إن سمعوا النداء يدوي, الله أكبر, الله أكبر, الصلاة خير من النوم, هبّوا وفزعوا وإن طاب المنام, وتركوا الفرش وإن كانت وثيرًا, ملبين النداء, فخرج الواحد منهم إلى بيت من بيوت الله تعالى وهو يقول: ((اللهم اجعل في قلبي نورًا, وفي لساني نورًا, واجعل في سمعي نورًا, واجعل في بصري نورًا, واجعل من خلفي نورًا, ومن أمامي نورًا, واجعل من فوقي نورًا)) فما ظنكم بمن خرج لله في ذلك الوقت, لم تخرجه دنيا يصيبها, ولا أموال يقترفها, أليس هو أقرب إلى الإجابة, فيالسعادة يعيشها حين لا ينفك النور عنه طرفة عين.
أيها الأحبة في الله: إن أهل الفجر لهم ثناء جميل, لا أقول سطرته وسائل الإعلام باختلاف أشكالها, فليسوا بحاجة إلى أن ينشر لهم عمل, ولكنه ثناء أعظم وأجل, مسطر في رق منشور, ثناء تكلم به الجبار جل جلاله, وحسبك بثناء من عند الله تعالى, الذي لا يزين مدحه إلا هو, ولا يشين ذمه إلا هو, فبشراكم ذلك الثناء يا أهل الفجر, قال تعالى: واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطًا, وقال سبحانه: أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودًا, وقرآن الفجر: صلاة الفجر.
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي قال: ((وتجتمع ملائكة الليل والنهار في صلاة الفجر)), وفي الصحيحين عنه رضي الله عنه أن النبي قال: ((يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبح وصلاة العصر, فيعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم وهو أعلم بكم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: أتيناهم وهم يصلون، وتركناهم وهم يصلون)).


أيها الأحبة في الله: وإن أهل الفجر كانت صلاتهم لهم ستارًا من النار, وسبيلاً إلى جنات نعيم.
ففي صحيح مسلم من حديث عمار بن رؤيبة رضي الله عنه أن النبي قال: ((لن يلج النار أحدٌ صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها)).
وفي الصحيحين من حديث أبي موسى رضي الله عنه أن النبي قال: ((من صلى البَرْدين دخل الجنة)), والبردان: الفجر والعصر.
وأهل الفجر لهم وعد صادق بأن يروا ربهم عز وجل, ففي الصحيحن من حديث جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه أن النبي قال: ((أما إنكم سترون ربكم كما ترون القمر لا تضامون في رؤيته, فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا)) يعني صلاة العصر والفجر ثم قرأ فسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها.
وأهل الفجر تضاعف لهم أجورهم بأن يكونوا كمن قام الليل كله, ففي صحيح مسلم من حديث عثمان بن عفان رضي الله عنه أن النبي قال: ((من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل, ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله)).
أيها الأحبة في الله: وأهل الفجر في ذمة الله تعالى وجواره, ففي صحيح مسلم من حديث جُندَب بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي قال: ((من صلى الصبح فهو في ذمة الله, فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء, فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه, ثم يكبه على وجهه في نار جهنم)).


وإن أهل الفجر لما لم تمنعهم ظلمة الليل من أن يمشوا فيها إلى بيوت الله تعالى كان من جزائهم أن يسيروا في نور تام يوم القيامة، فعند أبي داود والترمذي من حديث بريدة الأسلمي رضي الله عنه أن النبي قال: ((بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة)).
وعند الدارمي عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي قال: ((من مشى في ظلمة ليل إلى صلاة آتاه الله نورًا يوم القيامة)).
فصلاة الفجر لا يشهدها إلا صفوة الناس, لذلك كانت تلك الصلاة أشدّ صلاة على المنافقين, كما قال : ((ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء, ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوًا)) رواه البخاري.
وعند الدارمي من حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أن النبي صلى صلاة الصبح ثم أقبل علينا بوجهه فقال: ((أشاهد فلان؟)) قالوا: لا, فقال: ((أشاهد فلان؟)) قالوا: لا, لنفر من المنافقين لم يشهدوا الصلاة, فقال: ((إن هاتين الصلاتين أثقل الصلاة على المنافقين، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوًا)).


أيها الأحبة في الله: وبعد هذا, فماذا يقول ذلك الذي آثر فراشه معرضًا عن نداء ربه عز وجل؟!
ولذلك كانت صلاة الفجر عند الصحابة مقياسًا يزنون به الناس, ففي صحيح ابن خزيمة عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا به الظن.

الأحد، يناير 10، 2010

استعداد شباب الكوم ألاحمر لبطولة افريقيا ( يسرى فيصل )


من هنا من قرية الكوم الاحمر انقل لكم استعدادت شباب القرية لتشجيع منتخب بلدنا وسنترك فى هذة اللحظة الانتماءت لا نقول الجعلى ولا نقول شفيقة و لا نقول حارة الكوم الاحمر وانما سنتوحد ونقول تحيا مصر ومع الدليل بالصور على هذا الكلام حيث تجمع من كل منطقة من هذه
المناطق خير الشباب تحت راية علم مصر

تعادل ملحمي 4-4 بين انجولا ومالي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية ( يسرى فيصل )


حسم التعادل الايجابي بنتيجة 4-4 مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية بين انجولا ومالي في انطلاق مباريات المجموعة الاولي للبطولة المقامة حاليا في انجولا.
وعلي الرغم من تقدم اصحاب الارض بنتيجة 4-0 حتي الدقيقة 79، الا ان الضيوف تمكنوا من احراز 4 اهداف اخري حصدوا بها نقطة ثمينة للغاية.
احرز اهداف انجولا كل من امادو فلافيو مهاجم الشباب السعودي هدفين في الدقيقتين 36 و42، وجيلبرتو في الدقيقة 67 من ضربة جزاء ومانوتشو في الدقيقة 74 من ركلة جزاء ايضا.
اما اهداف مالي فأحرزها كل من سيدو كيتا هدفين في الدقيقتين 79 و90 وفردريك كانوتيه في الدقيقة 88 وياتاباريه في الدقيقة 94.
وتقاسم المنتخبين أول نقطتي تعادل في المجموعة الأولي التي تضم أيضا كل من مالاوي والجزائر واللذين سيتلقيان الاثنين وجها لوجه.
الشوط الاول:
علي عكس حفل الافتتاح الذي جاء مبهرا، جاءت بداية الشوط الاول في اولي مباريات البطولة سيئة للغاية من الفريقين اللذين وضحا الحذر الشديد في ادائهما.
فبخلاف بعض الحماس المنطقي في اداء اصحاب الارض نتيجة الدفعة الجماهيرية، لم يتكمن المنتخب الانجولي او ضيفه المالي من تهديد مرمي الاخر بأي صورة خلال الـ30 دقيقة الأولي.
فاول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة 32 عندما مرر مابينا كرة عرضية متقنة من الجهة اليمني قابلها البديل دجالما كامبوس بضربة رأسية ولكن مامادو سيدي بيه حارس مالي تمكن من الامساك بالكرة بثبات.
وجاءت الدقيقة 36 لتحمل اولي اهداف "الكان 2010" عن طريق "الثنائي الرهيب" جيلبرتو وفلافيو عندما مرر الاول كرة عرضية "بالمقاس" أكملها الثاني بضربة رأسية رائعة معتادة في الشباك.
وعاد فلافيو للتألق مجددا في الدقيقة42 عندما ارتقي عاليا ليقابل عرضية مابينا بضربة رأسية أخري مذهلة محرزا الهدف الثاني في الشباك المالية.
الشوط الثاني:
بداية الشوط الثاني شهدت نشاطا ملحوظا في اداء الضيوف والذين كانوا قريبين للغاية من تقليص النتيجة في مناسبتين، الاولي جاءت في الدقيقة 48 عندما تسلم مامادو ديارا الكرة داخل منطقة جزاء انجولا وانفرد تماما بالمرمي ولكنه سدد في جسد الحارس الانجولي كارلوس فرنانديز.
ثم سدد فردريك كانوتيه تصويبة قريبة من المرمي في الدقيقة 51 ولكنها مرت فوق المرمي بقليل.
عاد اصحاب الارض للضغط مجددا عقب البداية المالية، وتمكن جيلبرتو من الحصول علي ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 66 عندما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل باكايوكو ترجمها لاعب الأهلي إلي الهدف الثالث بنجاح علي الرغم من إعادتها بقرار من حكم اللقاء المصري عصام عبدالفتاح.
وبصورة كربونية، تحصل جيلبرتو علي ركلة جزاء أخري في الدقيقة 73 بعد تعرضه للشد في منطقة الـ18، ولكن تقدم مانوتشو هذه المرة لتسديد الضربة وتمكن من إضافة الهدف الرابع.
وبداية من الدقيقة 79 شهدت المباراة منعرجا جديدا تماما، حيث افتتحت مالي أهدافها من خطأ فادح للحارس الانجولي حيث تمكن كيتا من إحراز هدف مالي الأول في اللقاء بعد "شد وجذب" داخل منطقة الـ6 ياردات أنهاها لاعب برشلونة الاسباني بوضعه للكرة في الشباك.
ثم تبعه كانوتيه بالهدف الثاني في الدقيقة 88 من ضربة رأسية ولا أروع فشل حارس انجولا في التصدي لها.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أحرز كيتا هدف مالي الثالث والثاني الشخصي له من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الـ18.
وفي الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع، صعق ياتاباريه جماهير انجولا بإحرازه هدف التعادل من متابعة جيدة للكرة المرتدة من كارلوس لينتهي اللقاء بتعادل ملحمي 4-4.
ويمكنكم قراءة احداث المباراة دقيقة بدقيقة من خلال الرابط التالي:
شاهد اهداف المباراة (محدث باستمرار)
هدف انجولا الاول

افتتاح كأس الأمم الأفريقية في أنجولا بحفل يحمل الطابع الأفريقي ( يسرى فيصل )



انطلقت إشارة البدء لافتتاح كأس الأمم الأفريقية في أنجولا 2010 مساء الأحد في العاصمة لواندا.

وحضر حفل الافتتاح الرئيس الأنجولي بالإضافة إلى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

واتسم حفل الافتتاح بالطابع الأفريقي الخاص حيث اشتمل على رقصات خاصة بالقارة السمراء. وبعد ذلك، اشتمل الحفل على فقرات خاصة تحكي التاريخ الأنجولي ورحلته في الاستقلال.
وستقام مباراة الافتتاح بين صاحب الأرض المنتخب الأنجولي والمنتخب المالي في الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت جرينتش.
يذكر أن المنتخب التوجولي انسحب من البطولة بسبب الاعتداء الذي تعرض له يوم الجمعة حيث قام مسلحون بإطلاق النار على حافلة المنتخب ما أدى إلى مقتل فردين من البعثة.
وكان من المفترض أن يلعب المنتخب التوجولي في المجموعة الثانية التي تضم كل من غانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو.

الكنيست الاسرائيلى يعقد اجتماع عاجل بخصوص مجلة الكوم الأحمر وغضب بالشارع العربى


حدث إجتماع عاجل صباح اليوم بمقر الكنيست الاسرائيلى ، لبحث تداعيات الموقف حول صدور مجلة الكوم الأحمر ومدى تأثيرها على أمن إسرائيل القومى فى المنطقة العربية ، وحذرت الدول العربية من السماح لهذه المجلة بالصدور مبررة بأنها مجلة تبث روح العداوة والكراهية تجاه إسرائيل داخل المنطقة العربية وإنها سوف تستهدف القائمين عليها 

فى حين أخر قامت مظاهرات فى عديد من الدول العربية تطالب بعدم أغلاق مجلة الكوم الأحمر حيث أنها تعبر عن ضمير العرب وتدرس قضاياها وهى ملك لك عربى ونادت الدول العربية بالوقوف تجاه استبداد إسرائيل ومنعها لحرية الرأى والتعبير 




مراسلكم من داخل الآراضى المحتلة 
خميس ابو العافية 

ردود الفعل المحلية والعالمية حول صدور مجلة أخبار الكوم الأحمر

Obama said :
 Elkom Elahmer news Constitute an important point in changing the form of the World Press 


مصطفى بكرى :

صدور مجلة أخبار الكوم الأحمر هو الحدث الأهم فى عام 2010 .




منى الشاذلى :
الحرية والشفافية التى وجدتها فى كتابات محررين المجلة ، حرية وشفافية لا مثيل لها فى أى جريدة بالعالم .









أحمد المسلمانى :

دعونا جميعا نرفع القبعة للقائمين على هذه المجلة المحترمة التى سوف تغير شكل الصحافة الحرة فى مصر خلال الأعوام القادمة .


حسن شحاته :

أتابع يوميا وبشغف أخبار مجلة الكوم الأحمر وأنا فى أنجولا واشكرها مساندة المنتخب .


محمد هنيدى :

مجلة أخبار الكوم الأحمر هى قلب شعب مصر النابض دائما وأبدا .




وزيرة خارجية إسرائيل :

מגזין חדשות קום האדום הוא חבר בארגון טרור שמטרתה יצירת עוינות כלפי אמריקה ישראל ואנחנו מחבקים אותם ברשימה של "ציר הרשע".



مجلة أخبار الكوم الأحمر هى عضو فى تنظيم أرهابى هدفه خلق العداوات تجاه أمريكا وإسرائيل ونحن نضمها ضمن قائمة محور الشر .



رئيس دولة مالى :

هكونا مطاطا الكوم الاحمر زنده بورا هكه موش تنيخا عورانيها مونو بونو شونو فونو مينان كانهوه نامى .
( مش عارف بصراحة هو قال أيه بس أنا قلت لازم أبين رأى الراجل عشان ما يزعلش )





راجل صعيدى قابلتة صدفة :

المدلة دى مدلة مش ددعه ، وكمانى معمرنيش سمعت عنها واصل ، وبعدين التت ده خرب العيال الصغار ثم انى ما عنديش طمبروتر وكمانى ما عرفش أفك الخط هععععع هععععع هعععععع




مراسلكم حول العالم 
حماده على 

























الأتحاد الدولى يسحب لقب نادى القرن من الأهلى المصرى ( حماده على )

أعلن الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFFHS» أن نادى أشانتى كوتوكو الغانى بطلاً للقرن الإفريقى لكرة القدم، بعد تغيّر نظام الاختيار لفريق بطل القرن على أساس النقاط التى ينالها كل فريق نتيجة الفوز فى المباريات، وليس على أساس عدد البطولات، أو التقييم الفنى لبعض الخبراء، وبذلك يتم سحب اللقب من الأهلي المصري الذي كان قد فاز به، ويذهب اللقب لبطل غانا. وأكد موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أن الاتحاد قرر تغيير نظام اختيار نادى القرن الإفريقى ليشابه نظيره في قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وأنه لم يتم حساب البطولات الإقليمية، أو المشتركة مع قارات أخرى مثل البطولة الإفروآسيوية، وأشار إلى أن سيطرة الاستعمار على القارة الإفريقية فى حقبة ما قبل نصف القرن العشرين تقريبًا، حالت دون وجود بطولات قارية، وأن البداية الحقيقية للبطولات القارية كانت في عقد الستينيات، وأن البداية الحقيقية للبطولات القارية الإفريقية تبدأ من عام ١٩٧٠. وأشار الموقع إلى أن نظام النقاط سيحتسب على نتائج الفرق بداية من الدور ربع النهائى للبطولات القارية، وهى كأس إفريقيا للأندية أبطال الدورى، التي تغير اسمها عام ١٩٩٧ إلى دوري رابطة الأبطال الإفريقية، وبطولة كأس الكؤوس الإفريقية، التى تغير اسمها حاليًا إلى كأس الاتحاد الإفريقى «الكونفيدرالية»، بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقية وتنص اللائحة الجديدة للاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء على: دورى رابطة الأبطال: ٤ نقاط للفوز، نقطتان للتعادل، وصفر للهزيمة، كأس الاتحاد: ٣ نقاط للفوز، ١.٥ نقطة للتعادل، صفر للهزيمة، كأس السوبر: ٣.٥ نقطة للفوز، ٢.٧٥ للتعادل، صفر للهزيمة، وبالتالى أصبح ترتيب الأندية الإفريقية كالتالى: أشانتي كوتوكو فى المركز الأول بـ١٤٩ نقطة، النادى الأهلي في المركز الثاني برصيد ١٣١.٥ نقطة، الزمالك فى المركز الثالث برصيد ١٢٦.٧٥ نقطة، كانون ياوندى الكاميرونى فى المركز الرابع برصيد ١٢٥.٥ نقطة، أسيك أبيدجان الإيفوارى فى المركز الخامس برصيد ١١١.٢٥

كلمة حق


كم أحببت أن أتحدث على شخصية محبة للجميع خادمة للفقير قبل الغنى ناكر للذات لا يتحدث عن نفسة يعمل فى صمت ال وهو لا أريد أن أقول ألاستاذ محمود أنما استسمحة فى أن اقول اخى العزيز محمود نصر الدين أحمد سعيد هذا الشخص يجب ان نعطية حقة حتى لو كان بمقال بسيط لانة يعمل ولا ينتظر المقابل فكان من الواجب علينا ان نقدم لة ولو شى بيسط يدل على مدى حبنا لة وعذرا أخى العزيز اذ عجزعقلى وتوقف قلمى عن ان أعطيك حقك لانها أكثر بكثير من أن اتكلم عنة فى مقال بسيط مع تمنياتى لك بمزيد من النجاح