أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

الخميس، يناير 28، 2010

حب المخلصين وحقد الحاقدين ( حماده على )


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن لله خلقاً خلقهم لقضاء حوائج الناس، آلى على نفسه أن لا يعذبهم بالنار، فإذا كان يوم القيامة وضعت لهم منابر من نور يحدثون الله تعالى والناس في الحساب "

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سعى لأخيه المسلم في حاجة، فقضيت له أو لم تقض غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وكتب له براءتان براءة من النار وبراءة من النفاق.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قضى لأخيه المسلم حاجة كنت واقفاً عند ميزانه، فإن رجح وإلا شفعت له " . 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من مشى في حاجة أخيه المسلم كتب الله له بكل خطوة سبعين حسنة وكفر عنه سبعين سيئة، فإن قضيت حاجته على يديه خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، فإن مات في خلال ذلك دخل الجنة بغير حساب " .



فى البداية أحببت أن أعرض عليكم بعض من أحاديث الرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، فى  موضوع قضاء حوائج الناس وما له من ثواب كبير عند الله ، فكلنا أخوة فى الاسلام ومن إستطاع أن يخدم أخيه المسلم أو أن يقضى حاجه له فله منا كل شكر وتقدير فى الدنيا وثوابه عظيم فى الآخرة طاما كانت نيته خالصة لوجه الله تعالى .
أن ما يحدث فى بلدنا حاليا ( الكوم الأحمر ) من نشاط مبهر وغير مسبوق من أبن من أبنائها المخلصين ( خليل زكريا القطورى ) لم اشهده من قبل طوال حياتى فى هذه البلد ففى فترة وجيزة لمسنا كلنا كم التغير الكبير والتطوير الذى يحدث ومازال وسوف يحدث مستقبليا من خلال سعى هذا الانسان الكريم ومن معه من أعوان له فى خدمة مصالح البلد.
أعلم أن القليل فى بلدنا من الحاقدين يشككون ويتقولون باقاويل باطلة ليس لها أساس من الصحة عن القائمين حاليا على خدمة بلدنا أما بهدف الحقد أو هامشية دورهم الظاهرة أو من أجل تهبيط العزيمة ليس ألا ، ولكن لو سالوا أنفسهم سؤال واحد بسيط ألا وهو أنظر إلى شكل ووضع البلد فى السنوات السابقة ووضعها الحالى بالله عليك أيها أفضل حالا ؟
بالتأكيد الوضع الحالى والكل يشهد الكبير قبل الصغير ودعونى أوضح بعض من ملامح هذا التغير :
1- وجود جمعية تنمية مجتمع حالية نشيطة جدا وفى طريقها للتقدم والتطوير المستمر وبها أنشطة عديدة وهى التى كانت بالسابق وكلكم تعلموا عبارة عن ختم مركون فى درج و لوحة تحمل أسم الجمعية فى مداخل البلد يعنى مجرد صورة مزيفة للتباهى فقط.
2- مركز شباب كاد أن يلغى وأرضه التى خصصت له كادت أن تضيع لولا سعى أبن مخلص من أبناء بلدنا وكلكم تعلمونه جيدا.
3- الصرف الصحى والجهود المبذولة حاليا للبدء فى تنفيذه وسوف يتم قريبا بعون الله فنحن حاليا نملك بيارة منشأة فى خطوة أولى وهامة للبدء.
4- ردم ترعة الكوم الأحمر والتى أعطت مساحة هائلة فى وسط البلد .
5- إنشاء سوق يخدم أهالى البلد والبلاد المجاورة ويفتح باب رزق جديد ودخل وأيضا يوفر من نفقات كل بيت نظرا لرخص الاسعار به .
6- أسلاك مكسية ومعزولة للكهرباء فى شوارع البلد .
7- وأخير ما سمعت عنه أمس من قافلة طبية لرعاية المحتاجين والضعفاء من أهل بلدنا.
ومع كل ذلك من الممكن أن يقول حاقد أن كل هذه الأشياء تتم من خلال الدولة ليس من جيب هؤلاء الساعين وراء هذه الانجازات ولكنى أقول لهم ببساطة الماء بالبير من يرمى إليه الدلو يشرب ومن لا يرمى يموت ظمأن ، أى السعى وراء الشىء هو الأساس ولماذا لم يحدث ذلك طلقائيا فى السنوات السابقة طالما أنه من الدولة .
أرجو من كل فرد فى بلدنا أن يعمل على تشجيع أى إنجاز ولا يهبط من عزائم هؤلاء الأفراد طالما أن البلد تستفيد وتتطور فمالنا إذا بالبحث فى نوايا الأخرين فالنية لله وهو وحده يعلم ما تخفى الصدور ، وأخيرا أتوجه بكلمة شكر للأستاذ / خليل زكريا وأتمنى له التوفيق .