أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

الثلاثاء، أبريل 20، 2010

هال سيتي" ينهي إعارة "البلدوزر" عمرو زكي مبكراً

عمرو زكي يعود للزمالك بعد انتهاء إعارته بالنادي الإنجليزي


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أنهى نادي "هال سيتي" الإنجليزي عقد إعارة المهاجم المصري الدولي عمرو زكي، بسبب استمرار غياب اللاعب عن الفريق المهدد بالهبوط، نتيجة تعرضه لإصابات متكررة، منذ انضمامه للنادي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن المقرر أن يعود زكي، المعروف بين جماهير الكرة المصرية باسم "البلدوزر"، إلى القاهرة في وقت لاحق الأحد، لينضم إلى ناديه "الزمالك"، بعدما أبلغه النادي الإنجليزي بانتهاء إعارته مبكراً، دون الانتظار حتى نهاية الموسم، حسبما يقضي عقد اللاعب.

جاء القرار المفاجئ للنادي الإنجليزي بإنهاء إعارة زكي، بعد أيام من عودة اللاعب إلى إنجلترا الأربعاء الماضي، بعد فترة علاج قضاها في القاهرة، بلغت عشرة أيام، حيث بدأ تدريبات تأهيلية على أمل اللحاق بمباراة "هال سيتي" و"ساندرلاند"، في 24 أبريل/ نيسان الجاري.

ولم يؤكد موقع اللاعب نبأ إنهاء إعارته إلى النادي الإنجليزي، إلا أنه أشار، في تقرير يعود تاريخه إلى 14 أبريل/ نيسان الجاري، إلى أن اللاعب، فور عودته إلى إنجلترا، قام بخوض التدريبات التأهيلية، استعداداً للعودة والمشاركة مع فريقه في المباريات المتبقية والحاسمة في نهاية الدوري، أملاً في تحقيق طموح إدارة النادي والجماهير، في بقاء الفريق ضمن أندية الدرجة الممتازة في إنجلترا للموسم القادم."

advertisement

كما لم يؤكد الموقع الرسمي لنادي الزمالك نبأ عودة زكي، ولكن الموقع الخاص بجماهير القلعة البيضاء أشار إلى أن قرار إنهاء إعارة اللاعب، جاء بعد عودته متأخراً إلى إنجلترا، كما أن الدوري الإنجليزي لم يبق منه إلا أربعة أسابيع فقط، ويحتل هال سيتي المركز 18 برصيد 28 نقطة.

وتعرض زكي، خلال مشواره "القصير" مع نادي "ويغان أثلتيك" الإنجليزي، للعديد من العقوبات المالية، بسبب تعدد مرات تأخره في حضور تدريبات الفريق، الأمر الذي عجل بعودته إلى ناديه الزمالك بداية الموسم الحالي، إلا أنه نجح في العودة للمشاركة في الدوري الإنجليزي مجدداً، بعد انضمامه إلى "هال سيتي" على سبيل الإعارة.

الأحد، أبريل 18، 2010

معجزة انتشار الإسلام

نتحدث فيما يلي عن معجزة نبوية مذهلة، يخبرنا من خلالها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن الانتشار السريع للإسلام، وأن هذا الدين سوف يغطي جميع أجزاء الكرة الأرضية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الإحصائيات الحديثة حول أعداد المسلمين في جميع دول العالم.
الإسلام بين الماضي والحاضر
لقد بدأ الإسلام قبل 1400 سنة برجل واحد هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأصبح عدد المسلمين اليوم أكثر من ألف وأربع مئة مليون مسلم!! فما هو سرّ هذا الانتشار المذهل، وماذا تقول الإحصائيات العالمية عن أعداد المسلمين اليوم في العالم؟
يوجد اليوم أكثر من 4200 ديانة في العالم! (1) وتدل الإحصائيات على أن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشاراً بين جميع الأديان في العالم! ففي عام 1999 بلغ عدد المسلمين في العالم 1200 مليون مسلم (2).
إن الإسلام ينتشر اليوم في جميع قارات العالم، فقد بلغ عدد المسلمين في عام 1997 في القارات الست (3):
في آسيا 780 مليون.
في أفريقيا 308 مليون.
في أوروبا 32 مليون.
في أمريكا 7 مليون.
في أستراليا 385 ألف.
تطور نسبة المسلمين في العالم
كان عدد المسلمين في العالم عام 1900 أقل من نصف عدد المسيحيين، ولكن في عام 2025 سوف يصبح عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين بسبب النمو الكبير للديانة الإسلامية (4).
ففي عام 1900 بلغت نسبة المسلمين في العالم 12.4 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 26.9 % .
وفي عام 1980 بلغت نسبة المسلمين في العالم 16.5 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 30 % .
وفي عام 2000 بلغت نسبة المسلمين في العالم 19.2 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 29.9 % .
أما في عام 2025 سوف تبلغ نسبة المسلمين في العالم 30 % ، أما المسيحية فستكون نسبتها 25 % .
من هنا نستنتج أن الإسلام ينمو كل سنة بنسبة 2.9 بالمئة، وهذه أعلى نسبة للنمو في العالم! (5).
كيف تحدث النبي الكريم عن هذا الأمر؟
هنالك معجزة نبوية مذهلة تحدث من خلالها الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وبين أن الإسلام سينتشر في جميع أجزاء الأرض. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار).
ومعنى ذلك أن كل منطقة من الأرض يصلها الليل والنهار سوف يبلغها الإسلام، وهذا ما حدث فعلاً لأن جميع الدول اليوم فيها مسلمون.
وإذا تذكرنا بأن هذا الحديث قد نطق به النبي الكريم في مرحلة ضعف المسلمين وقلة عددهم، في ظروف لم يكن أحد يتوقع أن الإسلام سينتشر في بقاع الأرض كافة ندرك عندها عظمة المعجزة. لقد جاء هذا الحديث الشريف ليواسي المؤمنين على ضعفهم وقلة عددهم، ولو أن محمداً صلى الله عليه وسلم لم يكن رسولاً من عند الله لما تجرّأ أن يخبر أصحابه بأن الإسلام سينتشر في كافة أنحاء الأرض، إذ كيف يضمن ذلك؟
ولكن الله تعالى الذي يعلم الغيب هو الذي أخبره بهذه الحقيقة ليحدث بها أصحابه قبل ألف وأربع مئة سنة، ولتكون بشرى نصر بالنسبة إليهم، ولتكون دليلاً على نبوّته في هذا العصر!
ومن دلائل هذه المعجزة أن النبي الكريم قرن بين انتشار الإسلام وبين الليل والنهار، وهذه المقارنة دقيقة وصحيحة. فكما أن الليل والنهار يبلغ كل نقطة من نقاط الكرة الأرضية، كذلك فإن الإسلام قد بلغ كل نقطة على سطح الأرض، وهذا ما لا يمكن تخيله في ذلك الزمن.
مع ملاحظة أنه لم يكن أحد يعلم حدود الليل والنهار، ولم يكن أحد يعلم أن الأرض كروية، ولم يكن أحد يتوقع أن الإسلام سينتشر في جميع دول العالم. ولذلك يمكن القول بأن هذا الحديث يمثل معجزة علمية للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
كيف تحدث القرآن عن هذا الأمر؟
يقول تعالى: (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [الصف: 8-9]. وتأمل معي كلمة (لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ)، ألا تدل على أن الإسلام سيكون الديانة الأولى في العالم؟ وهذا ما سيحدث قريباً إن شاء الله تعالى.
فالإحصائيات تخبرنا بأنه عام 2025 سيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم، وهذا الكلام ليس فيه مبالغة، بل هي أرقام حقيقية لا ريب فيها. هذه الأرقام جاءت من علماء غير مسلمين أجروا هذه الإحصائيات.

اعداد الديانات وتوزيعها على مستوى العالم

المسيحية على مختلف مذاهبها ( 2بليون نسمة)

ثم الإسلام ( 1.3بليون نسمة)

ثم الهندوسية ( 900مليون)

ثم غير المؤمنين بأي دين (ويشكلون 850مليوناً من شعوب الأرض)

ثم البوذية في المركز الخامس ( 360مليون نسمة)

ثم متبعو المذاهب القومية حول
العالم ( 228مليون نسمة)

ثم الأديان الوثنية الافريقية ( 95مليون نسمة)

ثم السيخ في الهند ( 23مليوناً)

ثم اليهودية ( 19مليون نسمة)..


أما أكبر عدد من المسلمين فيوجدون في:
اندونيسيا ( 183مليون نسمة)
ثم الباكستان ( 134مليون نسمة)
ثم الهند حيث يصنفون كأكبر جالية في
العالم ( 121مليون نسمة)
ثم بنجلاديش ( 114مليون نسمة)
ثم تركيا في المركز الخامس ( 66مليوناً)
ثم ايران ( 62مليوناً)
ثم مصر ( 59مليوناً)
ثم نيجيريا ( 53مليوناً)
ثم الجزائر ( 30مليوناً)
وفي المركز العاشر يأتي المغرب بـ ( 29مليون نسمة)!

أما أكبر عدد من المسيحيين فيوجدون في:
أمريكا ( 224مليوناً نسمة)
ثم البرازيل ( 139مليوناً)
ثم المكسيك ( 86مليوناً)
ثم روسيا ( 80مليوناً)
ثم الصين (حيث لا يشكل المسيحيون سوى 5% من السكان ومع ذلك يتجاوز عددهم 70مليون نسمة)
ثم المانيا في المركز السادس ( 67مليوناً)
ثم الفلبين، اكبر دولة مسيحية في آسيا ( 63مليوناً)
ثم بريطانيا ( 51مليوناً)
وايطاليا ( 48مليوناً)
وفرنسا ( 44مليوناً)
واخيراً نيجيريا التي يشكل المسيحيون 45% من السكان ( 38مليون نسمة)!

أما أكبر عدد من يهود
العالم فيوجدون في:
أمريكا ( 5.6ملايين نسمة - ويعيش ثلثهم في نيويورك)
ثم إسرائيل -فلسطين المحتلة- ( 4.3ملايين نسمة)
ثم روسيا ( 1.4مليون)
ثم فرنسا ( 640الفاً)
ثم كندا في المركز الخامس ( 350الفاً)
ثم بريطانيا ( 320الفاً)
ثم الارجنتين ( 250الفاً)
ثم البرازيل ( 150الفاً)
ثم استراليا ( 92الفاً)
واخيراً جنوب افريقيا ( 70الفاً)!

أما أكبر عدد من الملحدين فيوجدون في:
الشطر الشرقي من المانيا (بنسبة 88% من السكان)
ثم سلوفينيا (30% من السكان)
ثم روسيا (27%)
ثم - صدق او لا تصدق - إسرائيل- (26% من السكان)
ثم هولندا في المركز الخامس (24%)
ثم هنغاريا (23%)
ثم النرويج (15%)
ثم بريطانيا (14%)
ثم القطاع الغربي من المانيا (12%)
واخيراً في نيوزيلندا (11.5% من السكان)!!

أغرب 10 سجون في العالم‏

لا أتحدث عن الزواج! ولكن أتحدث عن المكان الذي يوضع فيه المجرمين واللصوص والقتلة ليُعزلوا فيه عن المجتمع وتسلب حريتهم عقاباً لهم على ما اقترفوه بحق الآخرين أو المجتمع.
سيخطر على بالكم بالتأكيد الأسوار العالية والأسلاك الشائكة والقضبان الحديدية والحراس المدججين بالسلاح. لكن ما رأيكم أن تُلقوا بكل هذه الأفكار جانباً، وتعالوا لنلقي نظرة على رؤية جديدة لأغرب سجون العالم، ولنبدأ من النمسا

سجن مركز العدالة في ليوبين – النمسا[FONT=Times New Roman]

سجن 5 نجوم!!

[CENTER]
[/CENTER[/URL]]

لا تظنوا أن هذه الصورة وُضِعت خطأً في هذا الموضوع، فهذا المبنى الزجاجي الفاخر الذي يبدو كما لو كان مقراً لأحد الشركات العالمية هو في الحقيقة مجرد سجن!


[CENTER]
[/CENTER[/URL]]

يقع هذا السجن الفاخر في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجيناً.

[CENTER][/CENTER[/URL]]

أظن أنني لو كنت نمساوياً لن أتردد في أن أسعى لأن أوضع في هذا السجن نهاية كل أسبوع لأقضي عطلة نهاية الأسبوع فيه!

- 2 -
سجن أرانجويز – أسبانيا

أول سجن بعنابر عائلية في العالم


[CENTER][/CENTER[/URL]]


السجن الوحيد في العالم الذي يحتوي على عنابر عائلية تُشعر السجن كما لو كان في منزله، فالزنزانة تحتوي على صور شخصيات كارتونية معلقة على الحائط، ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال ليقضوا فيها أوقاتاً ممتعة مع آبائهم!


[CENTER][/CENTER[/URL]]

صحيح أنها رفاهية زائدة، ولكن الفكرة أعجبتني إلى حد كبير، لأن إدارة السجن أرادت عدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم في الفترة التي لا يعي الأطفال فيها شيئاً بعد، وفي نفس الوقت استخدام مشاعرة الأبوة كنوع من أنواع العلاج لهؤلاء السجناء.
يقع السجن على بعد 40 كيلومتر جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبر عائلي فاخر كما تشاهدون في الصورة


- 3 -
سجن جزيرة باستوي – النرويج

أول سجن صديق للبيئة في العالم



[CENTER][/CENTER[/URL]]

وصل اهتمام الغرب بالبيئة إلى الحد الذي جعلهم يفكرون في جعل السجون صديقة للبيئة!
فهذا المنزل الذي يقع في أحد الجزر النرويجية يقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية! ويقوم السجناء فيه بصناعة طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل! ولم يلفت هذا السجن انتباه العالم لهذا السبب فقط، بل بسبب ما يقوم به من أنشطة ترفيهية للسجناء مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة!
- 4 -
سجن سان بيدرو – بوليفيا

حيث يجب على السجناء شراء عنابرهم


[CENTER][/CENTER[/URL]]

حين نتحدث عن سجن سان بيدرو في بوليفيا، فنحن لا نتحدث عن قضبان أو أسلاك شائكة أو حراس مدججين بالسلاح، بل نتحدث عن مطاعم ومتاجر وأماكن لعب للأطفال! لدرجة أنك ستشعر كما لو كنت داخل أحد الأحياء الشعبية وليس داخل سجن!

[CENTER][/CENTER[/URL]]

ولا تقف غرابة هذا السجن هنا، بل تصل إلى حد أن على السجناء تأجير العنابر التي سينامون فيها وإلا سينامون على قارعة الطريق! لذا يعمل السجناء داخل هذا السجن في التجارة لتوفير ثمن شراء عنابرهم التي يتراوح سعرها ما بين 1,000 و1,500 دولار!

[CENTER][/CENTER[/URL]]

يقع هذا السجن العجيب في العاصمة البوليفية لاباز، ويمكنه استيعاب 1,500 سجين، أو لنقل نزيل! ويمكن للنزلاء اصطحاب أبنائهم وزوجاتهم معهم. ومن الطريف أن هذا السجن من أكثر الأماكن جذباً للسياحة داخل المدينة لأن المخدرات تباع فيه بأسعار رخيصة!!

- 5 -
سجن كرسكو – المكسيك

حيث تحل الخلافات بالملاكمة


[CENTER][/CENTER[/URL]]


على الرغم من أن مجتمع السجن هو مجتمع عنيف بطبعه لأنه يجمع المجرمين والقتلة، إلا أن إدارة هذا السجن وجدت حل لمشكلة العنف داخل السجن بطريقة مبتكرة للغاية، وهي وضع قانون ينص على أن أي خلاف يحدث بين السجناء يتم حله على حلبة الملاكمة!
وبالفعل كانت النتيجة مذهلة لأن هذا السجن لم يشهد أي أعمال عنف منذ 10 سنوات!
سجن سيبو – الفلبين

حيث يتم تعليم السجناء على الرقص الجماعي

[/URL]


لم أر سجناً أكثر من حماقة من هذا السجن، حيث يتم تدريب السجناء يومياً على الرقص الجماعي على أنغام أشهر الأغاني العالمية كنوع من أنواع الترفيه والعلاج النفسي للسجناء!
يشترك في هذه العروض حوالي 1,500 سجين، ويتم بيع العروض التي يقومون بتأديتها وتوزيع أرباحها على إدارة السجن والسجناء!


- 7 -
سجن كريستي – روسيا

أكثر سجون العالم ازدحاماً


[CENTER][/CENTER[/URL]]


كان هذا السجن يتسع لـ3,000 سجين، ولكنه كان يحتوي على 10,000 سجين (فقط!!)، لذا كان كل سجين يمتلك مساحة 4 أمتار مربعة فقط! و15 دقيقة للاستحمام كل أسبوع


[CENTER][/CENTER[/URL]]


لكن في صيف 2006 أعلن الرئيس الروسي نيته نقل هذا السجن إلى منشأة جديدة لمعالجة هذه المأساة، وتم نقله بالفعل وعُرض المقر القديم الذي يبدو في الصورة للبيع في مزاد علني.


- 8 -
سجن سارك – غويرنسي

أصغر سجن في العالم



[CENTER][/CENTER[/URL]]


هذه الغرفة الصغيرة هي أصغر سجن في العالم!
تم بناؤها في العام 1856 وتتسع لسجينين فقط! ويتم استخدامها لحبس الأشخاص الذين لا تزيد عقوبتهم عن ليلة واحدة، لكن إذا لم يكن هناك بد من بقاء السجين في السجن يتم نقله إلى سجن أكبر في مكان آخر.


- 9 -
سجن أديكس – كولورادوا – الولايات المتحدة

أكثر سجون العالم حراسةً


[CENTER][/CENTER[/URL]]


قد تعتقد أن أكثر سجون العالم حراسةً هو سجن جوانتانمو، ولكن أدعوك لإعادة التفكير في هذه المعلومة، مقارنةً بسجن أديكس الذي يقع في كولورادوا بالولايات المتحدة الأمريكية.
تم افتتاح هذا السجن في العام 1994 ليستقبل عتاة المجرمين ومن تتعدى مدة حبسهم الـ25 عاماً! وفيه يتم السماح للسجناء بالخروج خارج زنزاتهم لمدة 9 ساعات في الأسبوع فقط، بينما عليهم أن يقضوا باقي حياتهم داخل الزنزانة التي لا يصلها ضوء الشمس!
أضف إلى ذلك أن كل شيء داخل الزنزانة مصنوع من الأسمنت المسلح. يمكن اعتبار هذا السجن نوعاً من أنواع التعذيب البطيء!

- 10 -
سجن ألكتراز – الولايات المتحدة

أشهر سجن في العالم



[CENTER][/CENTER[/URL]]

وأختم هذه المجموعة بأحد أشهر سجون العالم وهو سجن ألكتراز.
أظن أن أغلبنا سمع هذا الاسم من قبل، وهو السجن الذي اكتسب شهرة كبيرة بعد فيلمي “Escape from Alcatraz” و “The Rock” الشهيرين.


[CENTER][/CENTER[/URL]]


[CENTER]هُنا سُجن آل كابوني، وهُنا سَجَنت الحكومة الأمريكية أعتى أعداء المجتمع من القتلة والسفاحين وزعماء العصابات. واكتسب هذا السجن شهرة كبيرة بسبب إجراءاته الأمنية التي جعلت منه أسطورة لا يمكن الهروب منها.
[/CENTER[/URL]]

تم إغلاقه في العام 1972 بسبب تكاليفه تشغيله وتأمينه الكبيرة، ليصبح بعدها أحد المعالم السياحية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

شهاب: أمن مصر المائي مسألة "حياة أو موت"

الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية
أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن أمن مصر المائي مسألة " حياة أو موت " وحقوقها
التاريخية في مياه النيل لايمكن التفريط فيها .
وقال شهاب إن مفاوضات دول حوض النيل التسع " المنبع والمصب " التي جرت في شرم الشيخ مؤخرا لم تفشل وهناك جولة جديدة من المفاوضات حول الإتفاقية الإطارية بين هذه الدول .
وأشار شهاب إلي وجود إختلافات في وجهات النظر بين دول المنبع السبع ودولتي المصب مصر والسودان مضيفا أن المفاوضات تنجح فقط عند تحقيق مصالح الجميع وأذا فكرت دول المنبع في مصلحتها ستضر دول المصب والعكس صحيح .
وكان النائب المستقل إبراهيم الجعفري وأكثر من عشرين نائبا طالبوا بإدراج موضوع ما أسموه فشل مصر والسودان في مفاوضات الإتفاقية لدول حوض النيل في جلسة مجلس الشعب السبت.
وقال الجعفري إن هذا الموضوع خطير جدا ويجب أن يعرض علي المجلس نظرا لإصرار دول المنبع السبع علي أن تعقد إتفاقيات فيما بينها بصرف النظر عن مصر والسودان .

كان الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس قد عرض لطلب علي النواب للتصويت فرفضته الأغلبية وقرر سرور إحالته إلي لجنة الزراعة والري لمناقشته في حضور وزير الري والموارد المائية.

براءة حسام غالي من تهمة تعاطي المنشطات



اثبتت العينة الخاصة بتحليل اللاعب حسام غالي لاعب منتخبنا الوطني والمحترف في نادي النصر السعودي والمعنية بالكشف عن المنشطات خلوها من اي مواد منشطة والتي كادت ان تنهي حياة اللاعب في ملاعب كرة القدم..
وكانت العينة الاولي قد اثبتت تعاطي غالي للمنشطات , الا ان هذه العينة والتي تم تحليلها في المعامل الالمانية علي نفقة اللاعب اثبتت سلبيتها.
وكان اللاعب قد تم ايقافه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وابلاغ الاتحاد الدولي للأيقافه دوليا
الا ان هذه النتيجة توقف اجراءات الايقاف وتعيد غالي للملاعب , وسوف يتم ذلك بعد مناقشة نتيجة التحليل من خلال لجنة المنشطات بالاتحاد السعودي وعلي ضوء قراراها سوف يشارك اللاعب مع فريقه النصر في المباريات المتبقية في الدوري السعودي والكأس.