أجمل صور متحركة .. لا اتطوفكم صور روعه

الأحد، نوفمبر 14، 2010

بعد شربه ماء زمزم.. صومالي يستعيد سمعه ونطقه


الرياض: في حالة نادرة جدا استعاد حاج صومالي 42 عاماً حاستي السمع والنطق بعد 20 عاما من فقدهما، وذلك بعد ان ادى الطواف وشرب من ماء زمزم.
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الاحد عن الحاج عبد الرحمن شريف قوله: "انه قبل عشرين عاما وحينما كان يعمل موظفا بإدارة المحاسبة ونتيجة للاوضاع المضطربة التي تعيشها الصومال اصيب بقذيفة افقدته السمع والنطق واصبح غير قادر على الكلام وسماع اصوات الآخرين واضطر واسرته الى الانتقال الى بريطانيا للعيش بها ، وتم عرضه على عدد كبير من الاطباء المتخصصين الذين قاموا بالكشف عليه وفشلوا في إيجاد العلاج المناسب له"، واصبحت لغة الاشارة هي الوسيلة الوحيدة لتعامله مع الآخرين.
واشارت الصحيفة الى انه امام اوضاع الصومال المتردية قرر الحاج الصومالي العيش في بريطانيا مع زوجته ورزق بأربعة أبناء "ولدين وبنتين"، وقد تعاطفت الجهات المعنية في بريطانيا معه وزودته ببطاقة تشير الى انه اصم وابكم.
واشار شريف الى انه بعد فراغه من الطواف والسعي حل إحرامه واتجه الى دورات المياه بالساحات الجنوبية وبعد خروجه منها سمع صوت مؤذن المسجد الحرام يرفع اذان الفجر فسارع الى اخبار من معه من المرافقين في بعثة الحج، والذين بدت عليهم جميعا علامات التعجب والدهشة.